اعلان

رئيس «إسكان النواب»: العالم يواجه تحديات حقيقية بسبب التضخم

عماد سعد حمودة
عماد سعد حمودة

أكد عماد سعد حمودة، نائب رئيس حزب «مستقبل وطن»، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن العالم يواجه تحديات حقيقية في ظل ارتفاع الأسعار، والموجة التضخمية العالمية.جانب من المنتدي

وقال أن المنتدى الذي ينظمه الحزب، يهتم بمناقشة ومواجهة مشكلات الأسعار، خاصة في مواد البناء، مضيفا: 'نستمع للحكومة في استعراض البرامج التنفيذية لوزاراتها'.

بدوره قال النائب محمد عطية الفيومي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب «الحرية»، إن الدولة المصرية نجحت في إدارة الأزمات، وحققت معدلات نمو أشادت بها المؤسسات الدولية، مقارنة بدول واجهت عجزا في النمو.

جانب من المنتدي

وأضاف أن أزمة الحرب الروسية الأوكرانية انعكست على الأسعار العالمية، والمحلية، مشددا على أهمية التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، لمواجهة الأزمات والتحديات، كما أشاد بتحقيق مصر احتياطي لعدة أشهر، من السلع الاستراتيجية.

وأوضح الفيومي أن الدولة تتدخل لمواجهة تذبذب الأسعار، وأن هناك ما يقرب من 8 آلاف منفذ لتوزيع السلع بأسعار مخفضة، والسوق تحكمها آلياتها، مستطردا: 'الدولة تتدخل بآلياتها لمنع الاحتكار والمضاربة، في ظل الجمهورية الجديدة'.

وقال الفيومي: 'نحن أمام دولة قوية لا تهزمها الأزمات، وتعبر التحديات، بفضل تضافر الجهود والتنسيق بين الحكومة، التي لا تتوقف عن العمل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووووووول البريكان