اعلان
اعلان

وزيرة التجارة: حققنا طفرة في التصدير و100 إجراء تحفيزي لدعم الصناعة

وزيرة الصناعة
وزيرة الصناعة

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة و الصناعة، إن الدولة حققت طفرة في ملف التصدير، ووصلت إلى ٣٢.٤ مليار دولار، مشيرة إلى

أن لدينا فرصا تصديرية، ونسعى لفتح أسواق في الخارج.

و قالت وزيرة التجارة و الصناعة: "لدينا خطة لوصول معدلات التصدير إلى ١٠٠ مليار دولار، ونأمل أن يتجاوز العالم الأزمة الروسية الأوكرانية، لتحقيق الأهداف، ولدينا مخزون من السلع الاستراتيجية، واتخذنا إجراءات وقرارات للحفاظ على مخزون السلع الاستراتيجية.

و قالت جامع إن الإحجام عن تصدير بعض السلع لفترة، يستهدف الحفاظ على السلع الاستراتيجية، ونستفيد من الإجراءات التي اتخذناها لتحقيق المصلحة العليا للدولة.

و شرحت جامع الإجراءت التي اتخذتها الدولة، لافتة إلى إنشاء مجلس أعلى للصادرات، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وعضوية كافة الوزارات المعنية.

و قالت الوزيرة: "نفخر بالمنتج المصري، ولابد من دعم شعار "صنع في مصر"، وهناك توجيه من رئيس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي، بتشكيل لجنة بمشاركة القطاع الخاص، والهيئات المتداخلة مثل وزارت المالية وهيئة الاستثمار، ولدينا ما يقرب من ١٠٠ إجراء تحفيزي، لدعم الصناعة، وهي إجراءات قصيرة ومتوسطة الأجل وطويلة الأجل أيضا.

جاء ذلك خلال فعاليات المنتدي البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن، في ندوة تحت عنوان «الجمهورية الجديدة والإنجازات التي تحققت»، بمشاركة الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط، ووزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، وزيرة الصناعة نيفين جامع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض