اعلان

افتتاح فرع جامعة رايرسون الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة

جامعة رايرسون الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة
جامعة رايرسون الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مقر جامعة رايرسون بالقاهرة في العاصمة الإدارية الجديدة، والذي من المقرر أن يبدأ باستقبال الدفعة الأولى من الطلاب في العام الدراسي 2022/2023.

تقدم الجامعة لأول مرة برامجها الأكاديمية المبتكرة في مصر من خلال كليتين، هما كلية الاتصالات والتصميم التي تغطي برامجها الإنتاج الإعلامي والإعلام الرياضي والأزياء، وكلية الهندسة والعلوم المعمارية ببرامجها الشهيرة في الهندسة المدنية والكهربائية والميكانيكية.

شملت الجولة زيارة معاليه لمنشآت فرع الجامعة التي تضم أحدث الاستوديوهات ومعامل التصميم ومركز الابتكار ومساحات متعددة للأنشطة الطلابية في عدة طوابق.

وأشاد الوزير بفلسفة جامعة رايرسون في التعليم من خلال مقاربة الدراسة النظرية إلى التنفيذ العملي القائم على صقل المهارات المتعددة للطلاب في استوديوهات الجامعة، مثل "أكاديمية الإذاعة" الذي سوف يضم ستة استوديوهات كاملة لإنتاج الصوت وغرفة تحكم يمكن استخدامها للراديو والبودكاست والموسيقى وهندسة الصوت، فضلاً عن ذلك، هناك استديو الكاميرا الذي سيكون أول استوديو 4K في مصر ويمثل أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في الإنتاج الإعلامي. كما تسمح الجامعة للطلاب باستخراج الكاميرات ومعدات الإضاءة وغيرها لتصوير لقطات في ملاعب ألعاب القوى أو حول الحرم الجامعي أو في المواقع المرغوبة.

كذلك زار استوديو الابتكار، والذي يمثل حلقة وصل مهمة تتيح للطلاب المشاركة مع الشركات القائمة والناشئة في الصناعات الإبداعية. وهو نافذة لرواد الأعمال من الشباب لتحقيق النجاح بأفكارهم التجارية الجديدة والتقنيات الناشئة والمشاريع الإبداعية الرائدة، مع التركيز على صناعات المستقبل مثل الإنتاج الافتراضي والميتافيرس، ومواكبة تغير المجالات الإبداعية والهندسة بمرور الوقت.

وتحرص الجامعة على تدريب الطلاب على أفضل المعدات المتاحة، ما يضمن استعدادهم للعمل فور التخرج، حيث إنه بحلول السنة الرابعة يتخرج طلاب رايرسون بمشاريع رائعة في معرض أعمالهم تعزز سيرتهم الذاتية وتؤهلهم للحصول على أفضل الفرص سواء في مصر أو في الخارج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي ينعي وفاة الفنان صلاح السعدني