اعلان

القائم بأعمال وزير الصحة: تراجع كبير بوفيات «كورونا» في آخر 5 أسابيع

رئيس الوزراء واجتماعات البنك المركزي
رئيس الوزراء واجتماعات البنك المركزي

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزير الصحة، أن هناك عددا من المؤشرات الإيجابية، التي تعكسها متابعة المنحى الوبائي محلياً.

وقال عبد الغفار، إن تلك المؤشرات، تتضمن تراجع الوفيات بشكل كبير، في آخر 5 أسابيع من الموجة الخامسة، وانخفاض أعداد مستشفيات العزل من 17 إلى 7 مستشفيات فقط، نظراً لانخفاض أعداد الإصابات التي تحتاج دخول المستشفى.

جاءت تصريحات عبد الغفار، خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين بالحضور، وعبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وتطرق الدكتور خالد عبد الغفار، إلى الموقف التنفيذي للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، حيث أوضح أن عدد الجرعات المقدمة للمواطنين بلغ حتى الآن نحو 76.5 مليون جرعة، من مختلف أنواع اللقاحات، ويقدر عدد من تم تحصينهم بالكامل نحو 32 مليون شخص.

وأوضح أن هذه الأرقام تعد مؤشرا جيدا، وفق المعايير العالمية في هذا الإطار، إذ تصل النسبة إلى 52.7% من المستهدف، كما يوجد رصيد نحو 66 مليون جرعة لقاح، تكفي لتطعيم 40 مليون مواطن، مضيفا أنه تم تقديم الجرعات التنشيطية بواقع نحو مليوني جرعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل