اعلان

محمود محيى الدين: مصر نجحت الفترة الماضية في عمل مشروعات طاقة تقلل الانبعاثات

 محمود محيي الدين
محمود محيي الدين
كتب : أهل مصر

قال الدكتور محمود محيى الدين، مبعوث الأمم المتحدة لقمة المناخ ومساعد رئيس صندوق النقد الدولي، إن توجيهات الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي، تنص على منح الأولوية للتطبيق والتنفيذ وليس التعهدات والعهود.

وأضاف محيي الدين، خلال كلمته بمؤتمر جامعة عين شمس العلمي العاشر، عبر الفيديو كونفيرنس، أن العنصر البشري قادر وهو المحرك الأساسي للتطوير والتغيير، منوها إلى أن هناك عددا من الحلول والموضوعات الأساسية.

وأشار إلى أن مصر نفذت مشروعات مهمة الفترة الماضية تتعلق بمشروعات الطاقة والتنمية، لافتا إلى أن العالم قام باختزال الاستدامة في عدد من الموضوعات ولم يتم العمل بها كما يجب.

وأضاف أنه يجب العمل علي جذب الاستثمارات والاقتصاد لكافة الدول خاصة وأن نسب الديون ارتفعت بالعديد من الدول، مشيرا إلى أن كافة مؤسسات الدولة لها دور في التنمية والاستدامة، وكذلك العمل علي ضرورة إيجاد سياسات لمساعدة قمة المناخ و متغيرات لتنفيذ عدد من المشروعات الضرورية و لدينا تحديات كبيرة في التنمية ولدينا تقصير عالمي في إيجاد تمويل لمواجهة التغيرات المناخية، منوها الي انه يجب العمل علي استثمارات ضخمة.

وتابع: عقد مؤتمر جامعة عين شمس سيسهم في مناقشة عدد من الموضوعات و إيجاد عدد من التوصيات ، ويجب العمل علي ضرورة تعميم الاستدامة في المناهج الدراسية و أن يكون الطالب لديه علم عن الاستدامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري