اعلان

مصدر بالتعليم يكشف عن استعدادات الوزارة لعقد امتحان تجريبي إلكترونى للثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن استعدادات الوزارة لعقد امتحانات تجريبية للثانوية العامة إلكترونيا على التابلت.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن الوزارة مازالت تدرس حتى الآن قرار عقد امتحانات تجريبية على التابلت مماثلة للامتحانات التى عقدت للصف الأول الثانوى عبر المنصة، وفى حالة عقد الامتحانات ستكون خلال شهر رمضان عن طريق الأسئلة الجديدة التى تقيس الفهم وليس الحفظ والتلقين.

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى طلاب الثانوية العامة بالتحضير الجيد لعقد الامتحانات بغض النظر إذا كان الامتحان إلكترونيا أو ورقيا.

وأكدت الوزارة أنه سيتم اعلان كل التفاصيل الخاصة بالثانوية العامة من خلال مؤتمر صحفي قريبا جدا.

الكتاب المدرسي داخل منصة الامتحان

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم، فى وقت سابق عن إضافة الكتاب المدرسي كمرجع من داخل منصة الامتحان، قائلا 'لن نعتمد على ورقة مفاهيم'.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أكد فى وقت سابق أن الثانوية العامة النظام القديم أسئلة التقييم تقيس الحفظ والاسترجاع للمعلومات، و لأسئلة تقيس مستويات فهم نواتج التعلم.

وأوضح أنه لا علاقة بالنظام الجديد إذا كان التصحيح ورقي أو إلكترونى ولا نوعيات الأسئلة، وأنه على الطالب التحضير المناسب لكل أنواع الاسئلة أيًا كانت وسيلة الامتحان مشيرا إلى أنه لا علاقة للتحضير الجيد بما اذا كان الامتحان ورقيا ام الكترونيا.

وأضاف أنه تتوالى الشائعات والاستنتاجات والتأويلات للاسف الشديد في كل شئ يتعلق بامتحانات الثانوية العامة مما يسبب بلبلة الطلاب وأولياء الامور وقد تعبنا من تكرار ان الوزارة فقط سوف تعلن أى تفاصيل مهمة في هذا الشأن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً