اعلان

وكيل "صناعة النواب" يطالب الحكومة بإعطاء الأولوية للمصانع في الاعتمادات المستندية (خاص)

محمد سعد عوض الله
محمد سعد عوض الله

طالب محمد سعد عوض الله، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، وزارتي المالية، والصناعة والتجارة، والبنك المركزي، بإعطاء المصانع الأولوية المطلقة، لفتح الاعتمادات المستندية، مشيرا إلى أن ذلك أصبح المطلب الرئيس لكل المصانع، لأن تأخير فتح الاعتمادات، يؤدي إلى توقف سلاسل الإمداد من خامات، وماكينات، وقطع غيار، ويهدد الصناعة بكل مقوماتها.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه يجب تقديم كل الدعم للمصانع، في هذه المرحلة الحرجة، التي يمر بها العالم حاليا.

كان النائب محمد سعد عوض الله، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، تقدم في وقت سابق، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزراء، ووزير المالية، ووزيرة التجارة والصناعة، بشأن قرار البنك المركزي، بإلزام البنوك بوقف التعامل بمستندات التحصيل، في العمليات الاستيرادية، والاعتماد فقط على الاعتمادات المستندية.

وقال وكيل صناعة النواب، إن هذا القرار سيتسبب في خسائر فادحة للمصانع، ويمنعها الاستفادة من تسهيلات الموردين الأجانب، الذين يثقوا في الاقتصاد المصري.

وتابع: "سيكون لهذا القرار تأثير كبير في زيادة قيمة السلع، ما سيؤدي إلى انعدام التنافسية، وسيهدم هذا القرار التسهيلات التي تحصل عليها المصانع من مصادر التمويل المختلفة، بتسهيلات تصل إلى 7 سنوات، علاوة على تأثيره السلبي على الصادرات، وزيادة كلفة المنتج المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً