اعلان

أول تحرك من البرلمان على تداول شوكولاتة بالحشيش: «جريمة وتخالف القانون»

جانب من جلسات ولجان مجلس النواب
جانب من جلسات ولجان مجلس النواب

تقدم النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن تصريحات للدكتور جابر جاد نصار، أستاذ القانون ورئيس جامعة القاهرة الأسبق، حول تداول إحدى منتجات الشوكولاتة المستوردة من الخارج، وتحتوي على نبات الخشخاش في مكوناتها.

كما تم تداول صور لهذه المنتجات، والتي انتشرت في الأسواق بشكل ملحوظ، بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وأضاف عضو مجلس النواب أن تعاطي هذا النوع من الشيكولاتة، والذي يحتوي على أنواع من المخدرات، بالإضافة لمخالفتها للقانون، وتشكيلها جريمة تعاطي للمخدرات، تكون سببا فى الفصل من الوظيفة، والتي تظهر فى تحاليل تعاطي المخدرات، الذي يتم بصفة دورية على الموظفين، وربما من يتعاطاها لا يعلم أن بها مواد مخدرة.

وتساءل هشام الجاهل: "أين دور وزارة التموين في مراقبة الأسواق المصرية، وكيف وصلت مثل هذه المنتجات إلى الأسواق المصرية، وكيف يتم بيعها بالمولات ومحطات البنزين بشكل طبيعي، دون أن يتم ضبطها من قبل الجهات الرقابية".

وطالب عضو مجلس النواب، بشن حملات تفتيشية للتأكد من صحة ما يتم تداوله، للوقوف على حقيقة انتشار هذا النوع من المنتجات، والمسئول عنه، ومعرفة كيفية استيراده وتداوله بالأسواق المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً