اعلان

برلمانية: موافقة الحكومة على قانون حظر زواج الأطفال إعلاء لحقوق الطفل (خاص)

النائبة نجلاء باخوم
النائبة نجلاء باخوم

أشادت نجلاء باخوم، عضو مجلس النواب، بموافقة الحكومة على قانون حظر زواج الأطفال، الذي وافق عليه مجلس الوزراء للحد من زواج الأطفال في مصر.

وقالت في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": "هذا القانون لحماية المجتمع والقاصرات بشكل خاص من تلك الظاهرة، التي يترتب عليها عواقب وخيمة للمجتمع، والموافقة على هذا القانون، وهو إعلاء لحقوق الإنسان، ويتفق مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بهذا الشأن.

وقالت عضو مجلس النواب إن ظاهرة زواج الأطفال فيها اعتداء صارخ على حق الطفل، خاصة أنه في حالة زواج الأطفال وما يترتب عليه من أبناء، يكون مصيرهم سيئ في حالة الطلاق.

ووافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قانون بشأن حظر زواج الأطفال.

ويستهدف مشروع القانون الحد من هذه الظاهرة السلبية، حيث يُعد زواج الأطفال جريمة في حقهم، فضلا عن تأثيرها السلبي على المجتمع، وذلك نظرا لعدم اكتمال نموهم الصحي المناسب، لتحمل تبعات الزواج - سواء كان ذكراً أو أنثى - في هذه المرحلة العمرية، وباعتبارهم غير مؤهلين من النواحي النفسية، والثقافية، والعقلية، والجسدية، لكي يتحملوا مسؤولية تكوين أسرة، وتربية أطفال، كما أن ذلك يُعد اعتداءً صارخا على مرحلة الطفولة، وهو ما دفع المشرع للتدخل بمنع هذه الممارسات الضارة على المجتمع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما