اعلان

"برلماني" يطالب الحكومة بوضع خطة استثمارية لدعم الاقتصاد المصري

د. مكرم رضوان
د. مكرم رضوان

طالب الدكتور مكرم رضوان عضو مجلس النواب، بأن يكون هناك خطة استثمارية لدى الحكومة بحيث عندما يأتي مستثمر تكون الرؤية متضحة لديه لافتاً خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة، لا يعقل أن تأخذ نفس الإجراءات وتكون النتائج مختلفة كل عام فلا بد من أن تفكر الحكومة خارج الصندوق.

وأشاد الدكتور مكرم رضوان، بنجاح الحكومة بتجاوز أزمة كورونا وأزمة التضخم العالمية، فأنه رغم الأزمة إلا أن السلع متوافرة وبكميات، وطالب بأن يكون هناك خطة استثمارية تأتي بعوائد تدعم الاقتصاد المصري.

ويواصل مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامي موازنة الخزانة العامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2020/2021.

وأعدت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور فخري الفقي، تقريرها عن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامي موازنة الخزانة العامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2020/2021، تمهيداً لعرضه على المجلس في الجلسات العامة الفترة المقبلة.

وأشارت اللجنة في تقريرها إلى أنه في ضوء تحليل اللجنة لنتائج تنفيذ الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020/2021 من واقع حسابها الختامي وفي إطار ما تكشف لها من ملاحظات خلال المناقشات التي دارت في الاجتماعات التي عقدتها مع ممثلي كل من وزارتي المالية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية وغيرهم من ممثلي الوزارات الأخرى والجهات التابعة فضلا عن ممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (3-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | الغاء هدف واتكينز