اعلان

بيانات عاجلة في البرلمان بشأن صلاة التهجد والاعتكاف بالمساجد

صلاة العيد
صلاة العيد

أثار قرار وزارة الأوقاف بمنع صلاة التهجد والاعتكاف بالمساجد، في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حالة من الجدل بين المواطنين، ووصل الأمر إلى إلقاء بيانات عاجلة بمجلس النواب، خلال جلسته الأخير، خاصة مع إصرار وزارة الأوقاف على عدم التراجع عن قرارها بمنع الاعتكاف في المساجد.

بيانات عاجلة

وألقى النائب أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، حول قرار وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بمنع صلاة التهجد والاعتكاف خلال الـ10 الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

وقال النائب خليل خير الله خلال الجلسة العامة بمجلس النواب:' قرار وزارة الأوقاف بمنع صلاة التهجد رغم أن صلاة التراويح تقام فى المساجد بمنتهي إجراءات احترازية يفتح الباب للمتربصين بالدولة' داعيا لوقف هذا القرار وإقامة صلاة التهجد حتي يمارس المواطنين الشعائر الدينية.

وأشار إلى أن الجماهير رجعت للاستادات ونحن مع عودة الحياة لطبيعتها، إلا أن قرار وزير الأوقاف بمنع التهجد يفتح الباب أمام المتربصين بالدولة المصرية' داعيا لوقف قرار وزير الأوقاف بمنع التهجد وإعادة دراسة قرار منع الاعتكاف حتى يمارس المواطنين الشعيرة الدينية ووسط الانضباط واتخاذ الإجراءات الاحترازية.

فيما تقدم النائب ضياء الدين داود ببيان عاجل للمستشار الدكتور حنفي جبالي موجها إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بشأن ما ورد فى بيان وزارة الأوقاف بمنع صلاة التهجد و الإعتكاف بالمساجد خلال العشر الأواخر من شهر رمضان 1443 هـ كذلك الحال بمنع إقامة صلاة العيد بالساحات العامة و ذلك خلال إجتماع وزير الأوقاف بمديري مديريات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية ومديري إدارات أوقاف القاهرة عقب صلاة الجمعة ليوم 15 / ٤/ ٢٠٢٢م و بحضور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني حيث تأتى تلك القرارات على عكس ما أتخذته الحكومة مؤخراً من قرارات بمد ساعات العمل بالمولات و الكافيهات و المطاعم و المحال التجارية.

وتابع النائب ضياء الدين داود، انه رغم حالات التزاحم الشديدة فى المولات التجارية و المطاعم و الكافيهات شاهدنا أيضاً أعداد غفيرة فى ملاعب كرة القدم إلا أن جميع المساجد تشهد حالة إنضباط من المصلين فى تنفيذ الإجراءات الوقائية فى جميع الصلوات فضلاً عن رفع حظر التباعد فى جميع الأنشطة الإجتماعية و الإقتصادية و الرفيهية و التجارية إلا المساجد التى تعد الأكثر التزاما.

واستطرد الأمر الذى نرى معه سرعة إتخاذ القرار اللازم نحو فتح المساجد أمام المصلين للتهجد و الإعتكاف خلال العشر الأواخر من رمضان لعله سبحانه و تعالى يتقبل منا و يرفع الضر عنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً