اعلان

رمضان في مصر حاجة تانية.. سفرة واحدة للإفطار تجمع أبناء عزبة الريس بالمطرية (صور)

إفطار جماعي في المطرية
إفطار جماعي في المطرية

قبل دقائق من آذان المغرب، ومع قرب مدفع الإفطار، كان الطعام كله مرصوصًا على مائدة إفطار، لم تكن «مائدة رحمن» للفقراء والمساكين، بل كانت «عزومة محبة» من أهل المطرية لأحبابهم وأصدقائهم، على غرار حفل الإفطار الجماعي الذي ملأ الدنيا ضجيجا وبهجة قبل أيام قليلة في منطقة «عزبة حمادة» بالمطرية.

عزومة اليوم الجمعة، التي تجمع فيها الأهل والأحباب، كانت في المطرية أيضًا، إلا أنها كانت في «عزبة الريس»، حرص الأهالي على المشاركة فيها ابتهاجًا بأيام رمضان التي تنقضي سريعًا.

«رمضان شهر الخير والكرم»، هكذا عبر القائم على تنظيم حفل الإفطار الجماعي، الحاج عيد ميرزا، عن حفل الإفطار الذي وصفه بـ«عزومة الخير»، لافتًا إلى حرص أهالي المنطقة على تقاسم الأجر والثواب فيما بينهما، واحتفل الجميع بهذا اليوم داخل الشارع في جو أسري لم يخل من البهجة والسرور.

سادت حالة من البهجة في شوارع منطقة عزبة الريس، وعمت الفرحة والسعادة في ليالي رمضان المبارك.

قبل أيام قليلة، علق الإعلامي عمرو أديب، على الصور المتداولة لحفل الإفطار الجماعي بالمطرية بمنطقة «عزبة حمادة»، قائلا: «موائد رحمن تاريخية قياسية، كرم مصري، محدش ممكن يحتاج فطار وميلاقيش».

وقال «أديب»، خلال برنامج 'الحكاية' المذاع عبر فضائية 'إم بي سي مصر'، إن الشعب المصري معطاء، ويقدم أعظم صور للتكافل، مضيفا: «أشك أن في شهر رمضان ممكن حد يحتاج حاجة وميلقيهاش إلا فيما ندر»، لافتًا إلى أن موائد الرحمن تجعلنا نفخر أننا مصريين.

وأضاف الإعلامي عمرو أديب، 'أجل ملكك يا مالك، والخير أنهار، هى دي مصر، عندنا غلاء ومشاكل ولكن المصريين بنيان مرصوص، وصف واحد».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن