اعلان

وزير التموين يصدر تعليمات هامة بشأن نقل القمح من محافظة لأخرى.. تعرف عليها

علي المصيلحي وزير التموين
علي المصيلحي وزير التموين

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أنه وجه مديريات التموين بالمحافظات ‏بالتعاون مع مباحث التموين بمصادرة أي سيارة تقوم بنقل ‏القمح من محافظة إلى أخرى دون تصريح.

وأشار ‏الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ‏أن من يقوم بتجميع القمح والاتجار به خارج الجهات المصرح ‏لها قانونيًا بتسويق الأقماح سيعرض نفسه للمسائلة القانونية ‏طبقًا للقرار الوزاري رقم 51 لعام 2022 المنظم لتوريد ‏الأقماح المحلية هذا العام.

وكانت مديرية تموين الفيوم ضبطت أحد الأشخاص، لتجميعه الأقماح بقصد الاتجار بها بعيدًا عن الجهات المسوقة ‏للقمح، والتي أقرها الدكتور علي المصيلحي ‏وزير التموين والتجارة الداخلية، وأصدر بشأنها قرارًا وزاريًا ‏لتنظيم عمليات توريد الأقماح إلى الجهات المسوقة بالصوامع ‏والشون المطورة والهناجر والبناكر المخصصة لذلك، وتم ‏مصادرة الكمية مع التاجر والتي تصل إلى 6 آلاف طن ‏ووضعها بصومعة طامية بالمحافظة.

ووجه ‏الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ‏مباحث التموين لمصادرة السيارة أيضًا.

يذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر القرار الوزاري رقم 51 ‏لعام 2022 بشأن تنظيم تداول الأقماح المحلية لموسم حصاد ‏القمح هذا العام حظر فيه نقل القمح الناتج عن عام 2022 إلى ‏أي مكان آخر إلا بعد الحصول على تصريح بذلك من جهات ‏التسويق.‏

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الهلال الأحمر: استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة