اعلان

«التموين» تصدر بيانًا بشأن السلع ومواعيد المجمعات الاستهلاكية في عيد الفطر

علي المصيلحي وزير التموين
علي المصيلحي وزير التموين
كتب : أهل مصر

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المجمعات الاستهلاكية يتوافر بها كل احتياجات المواطنين من السلع الغذائية بتخفيضات تصل إلى 25%.

وأضاف وزير التموين، في بيان، اليوم الإثنين، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية قد ضخت كميات كبيرة من كل أنواع السلع بها.

وتلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا من الشركة القابضة للصناعات الغذائية وأفاد التقرير الوارد إليه أن المجمعات الاستهلاكية ستفتح أبوابها يوميا أمام المواطنين من الصباح لتوفير احتياجاتهم من السلع الغذائية إضافة إلى صرف السلع التموينية المقررة على بطاقة الدعم من جانب المنافذ التموينية كذلك.

وأشار التقرير الوارد إلى الوزير لوجود أكثر من 1100 صنف من تلك السلع ويتم ضخها يوميا داخل المجمعات الاستهلاكية مع تكثيف المعروضات حال زيادة الطلب عليها من قبل المواطنين.

وقال أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير، إن التقرير الوارد من الشركة القابضة شمل أيضا إنشاء غرفة عمليات مركزية بكل شركة من شركات الجملة وشركات المجمعات لمتابعة توافر السلع وفتح المجمعات بالتناوب حسب القرارات المحددة لذلك.

وأشار كمال إلى أن الوزير علي المصيلحي قد شدد على القطاعات الرقابية بالوزارة والمديريات التموينية بتشديد الرقابة على الأنشطة التجارية والتموينية لمتابعة توافر السلع وجودتها وإعلان الأسعار على كل سلعة، وإنشاء غرفة عمليات بكل مديرية لمتابعة المخابز وانتظام صرف الخبز للمواطنين، ومنافذ صرف السلع التموينية خلال إجازة العيد من جانب منافذ الوزارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي