اعلان

مؤسسات الدولة ونجوم الفن يدينون حادث غرب سيناء الإرهابي

علم مصر
علم مصر

أدانت مؤسسات الدولة وعددا من نجوم الفن، الهجوم الإرهابي على إحدى محطات رفع المياه بغرب سيناء، مما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود وإصابة 5 أفراد.

الرئيس السيسي

نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهداء الوطن من ضحايا الهجوم الإرهابي على إحدى نقاط محطات رفع المياه غرب سيناء.

وقال الرئيس السيسي، عبر حساباته الرسيمة بمواقع التواصل الاجتماعي: مازال أبناء الوطن من المخلصين يلبو نداء وطنهم بكل الشجاعة والتضحية مستمرين في إنكار فريد للذات وإيمان لن يتزعزع بعقيدة صون الوطن.

مجلس النواب

نعى مجلس النواب، رئيسًا وأعضاءً، الشعب المصري العظيم، استشهاد عدد من رجال قواتنا المسلحة، الذين أحبطوا محاولة هجوم إرهابي فاشلة قامت بها بعض العناصر التكفيرية على إحدى نقاط رفع المياه غرب سيناء.

وأكد مجلس النواب، في بيان له اليوم السبت، أننا أمام إرهاب أسود جهول، يستبيح سفك الدماء لإجهاض كل قيمة شريفة، إرهاب لا دين له ولا وطن مناهض للحياة.

مجلس الشيوخ

نعى مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، ببالغ الحزن والأسى، شهداء الوطن من أبطال القوات المسلحة، الذين استشهدوا اليوم السبت، إثر تصديهم وإحباطهم لمحاولة الهجوم على إحدى نقاط رفع المياه بغرب سيناء.

وتابع في بيانه قائلًا: إذ يدين مجلس الشيوخ بكل شدة تلك الأعمال الإرهابية اليائسة التي لم ولن تفت في عضد رجال قواتنا المسلحة، الذين تترسخ عقيدتهم في افتداء وطنهم بأرواحهم؛ لتطهير أراضيه من براثن الإرهاب والجماعات الظلامية

مجلس الوزراء

نعى مجلس الوزراء، بخالص الحزن والأسى شهداء الحادث الإرهابي الغادر، الذي استهدف نقطة رفع المياه غرب سيناء، وأسفر عن استشهاد عدد من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة.

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن خالص تعازيه لقواتنا المسلحة ولأسر الشهداء، مشددًا على عزم الدولة المصرية استكمال مسيرة البناء والتنمية، ومواصلة معركة الكرامة التي يخوضها الوطن وابناؤه المخلصون ضد قوى الشر وذيول الإرهاب والتطرف.

الأزهر الشريف

أدان الأزهر الشريف، بأشدِّ العبارات، الهجومَ الإرهابيَّ الذي استهدف نقطة رفع مياه غرب سيناء، وأسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 آخرين.

وأكِّد الأزهر الشريف في بيان اليوم السبت، وقوف المصريين صفًّا واحدًا مع أبطالنا من جنود وضباطِ قوَّاتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة، في الحرب ضد هذا الإرهاب الخبيث، مجددًا دعمَه للجهود التي تقوم بها قوَّات الجيش والشرطة في مواجهة الإرهاب، داعيًا المولى أن يكلِّل هذه الجهود بالتوفيق واجتثاث هذا الإرهاب من جذوره.

دار الإفتاء المصرية

نعت الصفحة الرسمية لدار الافتاء شهداء الوطن عقب الهجوم الإرهابى على إحدى محطات رفع المياه بغرب سيناء، وجاء نعى الدار كالآتى: اللهم ارحم كل شهيد دافع عن الحق.. اللهم ارحم كل شهيد دافع عن الوطن.. اللهم احفظ مصر وأهلها.

الهيئة الوطنية للإعلام

نعت الهيئة الوطنية للإعلام، برئاسة حسين زين، أبطال القوات المسلحة، الذين استشهدوا اليوم السبت، بيد الغدر والخسة، أثناء إحباطهم هجوما إرهابيا، على إحدى محطات رفع المياه بمنطقة غرب سيناء.

وأدانت الهيئة بأشد العبارات هذا الهجوم الإرهابي، الذي يكشف الوجه القبيح لهذه التنظيمات الإرهابية، التي تتستر تحت عباءة الدين، وهي لا تمت للدين الإسلامي بصله، وأنها لا دين لها، وتستهدف فقط القتل والتدمير، وتعطيل مسيرة التنمية.

وزير العدل

نعى المستشار عمر مروان وزير العدل، شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة، الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن، واستشهدوا اليوم أثناء تأدية واجبهم الوطني على أرض سيناء الحبيبة، إثر حادث إرهابي غادر.

وأكد الوزير وقوف الشعب المصرى خلف قواته المسلحة، وأن الحادث الغادر لن ينال من عزيمة أبناء الوطن.

حياة كريمة

نعت مؤسسة حياة كريمة شهداء الواجب من قواتنا المسلحة إثر قيام مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه غرب سيناء مما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود وإصابة 5 أفراد.

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

نعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثانى شهداء الوطن الأبطال أبناء القوات المسلحة الذين استُشهِدوا اليوم وهم يحمون موقعهم ضد هجوم إرهابى غادر فى غربى سيناء.

مفتي الجمهورية

أشاد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بشجاعة أبطال القوات المسلحة وبسالتهم، في التصدِّي للهجوم الإرهابي الخسيس الذي استهدف إحدى نقاط رفع المياه غرب سيناء.

نجوم الفن ينعون شهداء الوطن في سيناء

حرص عدد من الفنانين، على نعي شهداء الوطن الذين استشهدوا في الهجوم الإرهابي الغاشم غرب سيناء، وذلك عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

أسر ياسين

'البقاء لله وتعازينا لشهداء الوطن في حادث سيناء الغادر .. إنا لله وإنا إليه راجعون حسبنا الله ونعم الوكيل'.

الكاتبة إنجي علاء

'الله يرحم شهداء الوطن الذين استشهدوا اليوم ويسكنهم الفردوس الأعلى ويصبر اهاليهم ، ويحفظ كل المصريين، اللهم احفظ مصر من سوء'.

حمادة هلال

'حسبي الله ونعم الوكيل يارب صبر أهل الشهداء'.

طارق لطفي

' وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ ' صدق الله العظيم..تحيا مصر...وهتحيا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً