اعلان

ممثل «التضامن» لـ«النواب»: إعداد قانون للدعم النقدي الموحد وتقديمه للبرلمان قريبًا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أعلن تامر سامي مدير إدارة الضمان الاجتماعي، بوزارة التضامن، أنه يتم الآن إعداد قانون للدعم النقدي الموحد، ليكون من ضمنه معاش الضمان الاجتماعي تكافل وكرامة، مشيرا إلى أنه سيتم تقديمه للبرلمان قريبًا.جانب من الاجتماع

وأضاف 'سامي'، خلال اجتماع لجنة التضامن اليوم الأحد، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الخاصة بمعاش تكاف وكرامة، أن هناك مؤشرات من خلالها يتم الصرف للمستحقيين تكافل وكرامة وكله يعتمد علي الميكنة مؤكداص أن المنظومة ناجحة بنسبة 99%.

وأكد' سامي' أنه تم تخصيص 20 مليار جنية لمستحقي تكافل وكرامة هذا العام في حين في 2014 كانت 3.7 مليار جنية وعدد الأسر المستفيدة 4 مليون فرد باجمالي 12 مليون أسرة.

فيما عقب د. عبدالهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الإجتماعي قائلاً: بالطبع رقم كبير، ولكن نهدف لتمكين المواطن ودعمه عبر مشروعات صغيرة غيره وهذا لا بد أن التنسيق مع كافة الجهات،

و إستعرضت د. شيماء محمود نبيه عضو لجنة التضامن ،طلب الإحاطة بشأن عدم حصول آلاف الأسر بمراكز منية النصر والكردي وميت سلسيل والجمالية التابعة لمحافظة الدقهلية ، قائلة خلال إجتماع اللجنة لمناقشة طلب الإحاطة ، أن هناك آلاف الأسر في مراكز منية النصر والكردي وميت سلسيل والجمالية التابعين لمحافظة الدقهلية.

ووافقت وزارة التضامن علي إستحقاقهم معاشر تكافل وكرامة ومسجيلين رسمياً علي اجهزة الوزارة بالإستحقاق وحتي الأن لم يحصلوا علي الفيزا الخاصة بهم ويوجد منهم أسر لها إستحقاق منذ أكثر من عامين بالرغم من ظروف المواطن الصعبة في ظل جائحة كورونا والمعاناة الاقتصادية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي