اعلان

طبول الانتخابات تدق في نقابة المحامين .. فتح باب الترشح 16 يوليو .. ومعركة طاحنة بين "عاشور" و"علام" و"الزيات"

سامح عاشور وعبد الحليم علام ومنتصر الزيات
سامح عاشور وعبد الحليم علام ومنتصر الزيات

أعلن مجدي سخى، وكيل مجلس النقابة العامة للمحامين، والقائم بأعمال النقيب العام، في ساعة متأخرة من مساء أمس، تفاصيل اجتماع المجلس الاخير، امس الاحد، بحضور جميع أعضاء المجلس.

حيث تمت الموافقة على فتح باب الترشح لمنصب النقيب العام، خلفا للنقيب الراحل رجائي عطية، بتلقي طلبات الترشح في 16/7/2022؛ على أن تجرى الانتخابات في 4/9/2022، كما تم عرض الموقف المالي للنقابة خلال الفترة من أول عام 2022.

وبالتزامن مع اعلان "سخى" عن قرب فتح باب الترشح لمقعد النقيب العام، بدأت طبول الحرب تقرع مبكرا، في جنبات نقابة المحامين، حيث شهدت الأيام الماضية، إعلان أسماء بارزة، مبكرا، الترشح علي منصب مقعد النقيب العام، وبدء التربيطات الانتخابية، في معركة يتوقع المراقبون أن تكون الأشرس والأقوى فى تاريخ نقابة المحامين العريقة، في حين لوحت أسماء أخري بارزة أيضا باحتمالية الترشح.

من بين الشخصيات الذين أعلنوا رسميا خوضهم الانتخابات على منصب النقيب، سامح عاشور نقيب المحامين السابق، منتصر الزيات، محام الجماعات الاسلامية المعروف، استنادا لأصوات الإسلاميين، عبد الحليم علام، نقيب محامين الاسكندرية، وأحد قيادات جبهة الاصلاح النقابي، التي دعمت الراحل رجائي عطية، في الانتخابات الماضية، وتسبب في هزيمة منافسه وقتها سامح عاشور.

ونبيل عبد السلام، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، كما ترددت أسماء أخري بارزة علي مقعد النقيب، بينهم: على أيوب المحامى بالنقض، عصام شيحة المحامى بالنقض و عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، و إبراهيم إلياس.

ووفقا لقانون المحاماة، يشترط فيمن يرشح نفسه نقيبا للمحامين، أن يكون:

- من المحامين أصحاب المكاتب الخاصة المقيدين أمام محكمة النقض.

- أمضي في الاشتغال الفعلى بالمهنة أكثر من عشرين سنة متصلة.

وعن الأوراق المطلوب تقديمها:

- إرفاق صورة بطاقة الرقم القومى وصورة الكارنية

- شهادة من إدارة السجلات بالقيد والعنوان

- شهادة بعدم صدور أحكام تأديبية من إدارة التأديب من النقابة العامة.

- شهادة بسداد رسوم الاشتراك

- الكشف الطبي من أحد المستشفيات الحكومية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً