اعلان

وزير التعليم: ورقة المفاهيم والكتيبات تطبعهم الدولة ويتم تسليمهم مع بدء الامتحان

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه الوزارة تقوم بإعداد "ورقة المفاهيم" للصفوف الأول والثاني الثانوي و"كتيب المفاهيم" للثالث الثانوي، وسوف تطبعهم الدولة، ويتم تسليمهم مع بدء الامتحان على أن "يسلم الطالب هذه الأوراق أو الكتيبات مع انتهاء الامتحان ولا يجوز الاحتفاظ بها".

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات له، أن الوزارة سوف تتيح كتيبات المفاهيم بأكملها لكل المواد "لطلاب الثالث الثانوي" إلكترونيًا للإطلاع عليها قبل نهاية شهر مايو الحالي.

وأضاف "شوقي"، أنه لا يجوز لطلاب المرحلة الثانوية دخول اللجان بأوراق بيضاء لاستخدامها كمسودات، لقد تم توفير ما يحتاجه الطلاب من واضعي الامتحانات.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق أن ورقة المفاهيم هي أيضًا ترجمة لمصطلح أجنبي اسمه "concept sheet” أو "formula sheet" ولكنها في الحقيقة ليست ورقة وإنما "كتيب للمفاهيم والصور والخرائط والقوانين وما شابه" يتم إعداده عن طريق مختصين في كل المواد.

وعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مؤتمرًا هام في وقت سابق للإعلان عن ما يخص امتحانات الثانوية العامة 2022، واختبارات نهاية العام الدراسي 2022 بالنسبة للطلاب المصريين في الخارج وطلاب STEM والطلاب المكفوفين وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي اليوم الأربعاء الموافق 20 أبريل 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة