اعلان

كل ما تريد معرفته عن كتيب المفاهيم في امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة .. صورة ارشيفية
امتحانات الثانوية العامة .. صورة ارشيفية

سادت حالة من الجدل الشديد بين طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة، بعد أن أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن عدم السماح لطلاب الثانوية العامة الدخول بكتاب المدرسة الامتحانات، وأعطاهم ما يعرف ب " كتيب المفاهيم"، وهناك الكثير من التساؤلات حول ما هو الكتيب وهل يختلف عن ورقة المفاهيم .

نستعرض فى السطور القادمة أبرز المعلومات الخاصة بكتيب المفاهيم للثانوية العامة وهى كالتالى:.

_ كتيب المفاهيم هو كتيب صغير يختص كل مادة على حدة .

_ الكتيب يتضمن المفاهيم والخرائط والقواعد والنظريات والقوانين وغير ذلك.

_ يتعرف الطالب على كتيبات المفاهيم ومحتواها قبل نهاية مايو.

_ سيتم إتاحة كتيبات المفاهيم في صورة "بي دي إف" للطالب.

_ تطبع الوزارة كتيبات المفاهيم وتوزعها على الطلاب باللجان.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى وقت سابق أن ورقة المفاهيم هى ايضا ترجمة لمصطلح اجنبي اسمه "concept sheet” أو "formula sheet” ولكنها في الحقيقة ليست ورقة وانما "كتيب للمفاهيم والصور والخرائط والقوانين وما شابه" يتم إعداده عن طريق مختصين في كل المواد.

وعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤتمرا هام فى وقت سابق للإعلان عن ما يخص امتحانات الثانوية العامة 2022، واختبارات نهاية العام الدراسي 2022 بالنسبة للطلاب المصريين في الخارج وطلاب STEM والطلاب المكفوفين وطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي اليوم الأربعاء الموافق 20 أبريل 2022.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن جميع الأسئلة للمرحلة الثانوية ستكون وفقا لنظام التقييم الجديد والذي بدء من 2018 والتي تعمل على قياس الفهم ونواتج التعلم وليس الحفظ

WhatsApp
Telegram