اعلان

رئيس الوزراء: نفذنا عددًا ضخمًا من مشروعات البنية التحتية لتحسن البيئة الاستثمارية

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

أعرب الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن سعادته بالتواجد في تونس الخضراء، لافتا إلى أن التعاون الاقتصادي بين البلدين سيكون له أهمية خاصة في تلك الأزمة الاقتصادية العالمية التي نمر بها الآن.

وأضاف مدبولي خلال افتتاح المنتدي الاقتصادي التونسي المصري،، أننا بدأنا المرحلة الثانية للإصلاحات الاقتصادية تزامنا مع الإصلاحات الادارية، بالإضافة إلى تنفيذ عدد ضخم من مشروعات البنية التحتية لتحسن البيئة الاستثمارية في مصر، لافتا إلى أن تلك المشروعات التي تنفذ في مصر تشارك في تحسين البيئة الاقتصادية المصرية، وبشهادة الموسسات الدولية أن الاقتصاد المصري سيكون من أقوى ١٠ دول بحلول عام ٢٠٣٠.

وأضاف مدبولي أن الحكومة ستطرح في الفترة القادمة شركات عديدة في البورصة المصرية، بالإضافة إلى طرح شركات مملوكة للدولة للمستثمرين، وسيكون هناك برنامج واضح لتفعيل هذه المبادرة.

ولفت إلى أننا نعمل على تنفيذ العديد من الإصلاحات الهيكلية لخلق مناخ جيد للاستثمار، مشيرا إلى أننا خلال هذه اللجنة المشتركة بيننا وبين الجانب التونسي، سيتم توقيع وثائق تعاون لتيسير عمل القطاع الخاص، ونتطلع أن يكون 2022 عاما للتعاون المثمر بين البلدين في كافة المجالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً