اعلان

سفير تونس: حجم التبادل التجاري مع مصر «ضعيف جدا»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعرب محمد بن يوسف السفير التونسي لدي مصر، عن سعادته بزيارة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، لعقد اللجنة العليا المشتركة التونسية المصرية، بعد غياب دام خمس سنوات.

ولفت إلى أن انتشار فيروس كورونا كان أحد أسباب عدم انعقاد اللجنة، مشيرا إلى أن انعقادها الآن جاء من إرادة سياسية من الرئيس التونسي قيس سعيد والرئيس عبد الفتاح السيسي .

وأضاف السفير التونسي أن اللجنة ستنعقد لتعزيز العلاقات بين البلدين، لافتا أنه خلال المنتدي الاقتصادي الذي يعقد الآن، ستلقي رئيسة الحكومة التونسية كلمة وكذلك الدكتور مصطفي مدبولي.

وتابع بأن وجود رجال أعمال من الجانبين التونسي والمصري، يعزز علاقات الاقتصاد والاستثمار في مصر، ويدفع القطاع الخاص للانخراط أكثر، لتطوير العلاقات وزيادة الاستثمار، كما ينمي العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن رجال الاعمال لهم دور هام في تحريك الاقتصاد .

وحول حجم التجارة بين مصر وتونس، قال إنه تجاوز 600 مليار دولار، مؤكدا أن هذا الرقم ضعيف جدا مقارنة بحجم الدولتين، حيث أن إمكانيات البلدين أكثر من ذلك بكثير، مشيرا إلى أن هناك رغبة كبيرة من الطرفين، في زيادة التبادل التجاري بين البلدين، وخاصة في منتدي الاقتصاد اليوم.

وحول توقيع اتفاقيات بين البلدين، أكد أن غدا سيتم إبرام ١١ اتفاقية بين مصر وتونس في عدة مجالات منها الصحة والتعليم والزراعة والتكنولوجيا لزيادة التعاون بين البلدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم