اعلان

رئيس "جامعي الإسكندرية" يطالب "النواب" بعودة مدارس التمريض داخل المستشفيات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد الدكتور تامر عبد الله حلمي، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بالإسكندرية، خلال لقاء وفد لجنة التعليم بمجلس النواب برئاسة د.سامي هاشم، أن دور المستشفيات في الأساس بحثي وتعليمي إضافة إلى الدور في تقديم الخدمات العلاجية وأغلبها بالمجان، موضحا أن المستشفيات الجامعية بالإسكندرية تضم 3400 سرير، و365 عناية مركزة، وأن متوسط إجراء العمليات الجراحية ٥٧١٠٤ في السنة، و٧٦٩٩٤٣ متوسط المترددين.

جانب من اللقاء

وأكد أن الخدمات العلاجية يتم تقديمها ليس فقط لمحافظة الإسكندرية وإنما للمحافظات المجاورة أيضا مثل مطروح، البحيرة، وكفر الشيخ.

عودة مدارس التمريض داخل المستشفيات

وطالب لجنة التعليم مساندة الجامعة في سد العجز بقطاع التمريض عن طريق عودة مدارس التمريض داخل المستشفيات، موضحا أن المستشفيات الجامعية تلجأ لسد العجز من خلال التعاقدات الخارجية والتي تكلف نحو مليون 400 ألف جنيه سنويا.

كما عرض المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بالإسكندرية، على لجنة التعليم طلب المساندة فيما يتعلق بتسهيل توفير المخصصات لتوفير العلاج على نفقة الدولة.

جانب من اللقاء

كما طالب بزيادة المخصصات المالية بالباب الخاص بشراء الأدوية والمستلزمات الطبية، لاسيما بعد زيادة الأسعار، مشيرا إلى أن المرصود في موازنة ٢٠٢٢/٢٠٢٣ لن يفي بالمطلوب.

وقال: المرصود في مشروع الموازنة ١٣٥ مليون جنيه أدوية، و٨٢ مليون مستلزمات طبية، متابعا: نحن نحتاج ضعف هذه الأرقام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شرطة نيويورك تخلي مبنى بجامعة كولومبيا من مؤيدين لفلسطين