اعلان

«طول ما الطماعين موجودين.. النصابين بخير»: طبيب نفسي يعلق على ظاهرة «المستريح»

مستريح السباعية في أسوان الشهير بطمبوشة
مستريح السباعية في أسوان الشهير بطمبوشة

علق الدكتور على عبد الراضي، استشارى العلاج النفسي وعضو الجمعية الأمريكية لعلم النفس، على ظاهرة المستريح المنتشرة فى الآونة الأخيرة.

وقال عبد الراضي في تصريحات لـ أهل مصر: "المستريح هو شخص معادى للمجتمع، ومن صفات هذا الشخص أن لديه القدرة على كسب التعاطف، ومن طبيعة الشخصية المصرية أنها عطوفة، وعندما يكسب ذلك الشخص تعاطفهم، ويتعامل معهم بنوع من الكرم، وعندما يستريحون له يبدأون فى تسليم له كل ممتلكاتهم، ويقوم هو بالتسويق والترويج لنفسه .

وأضاف عبد الراضي، أن المستريح يدخل للأشخاص من جانب الخير حيث يبدأ فى مساعدة الناس المحتاجين فى مقابل أن يكسب أضعاف مضاعفة من الشهرة والترويج له أن يقوم بأعمال الخير ومساعدة الأشخاص، وهذا ما يجعل الناس يطمئون له ويثقون به، ومن المعروف فى المجتمع الصعيدى الرغبة فى الثراء السريع هذا ما يجعله يفكر ويحلم أنه عندما يأخذ الأموال ماذا يفعل بها.

وتابع، كما أن هناك من يريد أن يقوم بغسيل الأموال ويكون لدية تجارة مسجلة بإسمه وفعلا صدق المثل الذى قال " طول ما الطماعين موجودين .. النصابين بخير " .

واختتم، واتمنى من البنوك أن تراجع نفسها فى نقاط الادخار وهذه مشكلة اقتصادية، وسوف يظهر المستريح بشكل واسع الايام القادمة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط