المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

«الأرصاد» تكشف عن مفاجأة بطقس السبت والأحد المقبلين

أهل مصر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى انخفاض في درجة الحرارة بشقيها العظمى والصغرى على كافة الأنحاء يومي السبت والأحد (21-22) مايو 2022.

ويبدأ الانخفاض في درجات الحرارة على السواحل الغربية يوم غدٍ الجمعة 20 مايو، ويمتد الانخفاض لباقي الأنحاء يوم السبت 21 مايو ويستمر ليوم الأحد 22 مايو، ليسود طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري، حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارًا.

ويكون الطقس مائلًا للبرودة على شمال البلاد لطيفًا على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد معتدلًا على جنوب الصعيد خلال فترات الليل.

ويأتي ذلك نتيجة تأثر البلاد بمرتفع العروض الوسطى الذي يجلب معه رياحًا شمالية غربية تعمل على تقليل درجات الحرارة، ويصاحبه حوض علوي بارد فى طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى تأثر البلاد بغطاء سحابي يعمل على تقليل فترات سطوع أشعة الشمس.

كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد من الأحساس بتحسين الشعور بدرجات الحرارة، ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى خلال يومي السبت والأحد درجة حرارة عظمى 27 درجة مئوية، ودرجة حرارة صغرى 17 درجة مئوية.

ويشهد اليوم الخميس، طقسًا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء، مائلًا للحرارة على السواحل الشرقية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيفًا ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائلا للبرودة على السواحل الشمالية، معتدلًا على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد نشاط رياح على كافة الأنحاء بالجمهورية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 23 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 25 درجة.