اعلان

رئيس «زراعة البرلمان» يُهاجم مسؤولي «الري» ويدعوهم بالاقتداء بالرئيس السيسي

النائب هشام الحصري
النائب هشام الحصري

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إننا نعيش لحظة فارقة من عمر الوطن حاليًا، وعلينا أن نحتذي بالرئيس عبد الفتاح السيسي، كقدوة لنا جميعًا، حيث لايدخر جهدًا في متابعة وحل مختلف المشكلات والتحديات التي تواجه البلاد.

واستشهد "الحصري"، في كلمته باجتماع لجنة الزراعة والري، بافتتاح الرئيس السيسي، مشروع مستقبل مصر، أمس، قائلًا، كلنا شاهدنا ذلك المشروع الذي يعد شاهدًا على مدى التطور الذي تشهده البلاد في قطاعى الزراعة والري، بزراعة أكثر من مليون فدان، وإنشاء ترعة بتكلفة مليارات الجنيهات، وذلك كله بهدف توفير الحياه الكريمة للمواطن المصري.

ودعا مسئولي الري، للاقتداء بالرئيس السيسي في حل المشكلات، وجاء ذلك بعدما هاجم "الحصري" مسؤولي وزارة الري، بسبب تأخرهم في التفاعل مع المشكلات التي يعاني منها المواطنين في قطاع الري.

وقال، إن أسلوب وزارة الري لايليق بدولة رئيسها الرئيس السيسي، مضيفًا أن وزارة الري لاتتعاون في حل المشكلات ولاتريد وضع حلول.

واستشهد "الحصري"، بموضوع طلب الإحاطة الذي تناقشه اللجنة في اجتماع اليوم، بشأن إحلال وتجديد مبنى هندسة الري بالسنبلاوين، والذي صدرت بشأنه كافة الاعتمادات والموافقات لتطوير المبنى ولم تتخذ الري إجراءات التنفيذ.

وحذر "الحصري"، من خطورة ذلك المبنى، قائلًا، أن مهندسي وموظفي الري هم من تواصلوا معه للمساعدة في سرعة إحلال وتجديد المبنى، مشيرًا إلى أن هناك مطالبات بإحلاله وتجديده منذ خمس سنوات.

وآيده في ذلك النائب محمد السعيد عضو مجلس النواب، مؤكدًا الخطورة التي يتعرض لها كل المتواجدين بالمبنى في كل لحظة تمر بدون اتخاذ إجراءات بإحلال وتجديد المبنى، مطالبًا بسرعة الإجراءات والانتقال بالعاملين إلى مكان أخر.

ومن جانبه وعد ممثل وزارة الري، بالعمل على صدور قرار إخلاء المبنى غدًا، على أن يتم البدء في تنفيذ الإحلال والتجديد في شهر يوليو المقبل.

وعقب "الحصري"، بأن لجنة الزراعة تخلي مسئوليتها عن أي ضرر يتعرض له أي من العاملين والمترددين على مبنى هندسة الري، وأوصت اللجنة، بعقد اجتماع في شهر يوليو المقبل لمتابعة الإجراءات التي تمت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً