اعلان

كل ما تريد معرفته عن امتحان الفرصة البديلة والدور الثاني لطلاب أولى وثانية ثانوي

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابا دوريا بشأن آليات عقد امتحان الفرصة البديلة، والدور الثاني، لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام.

وأوضحت الوزارة الفئات التي يحق لها أداء امتحان الفرصة البديلة وهي:

- الطالب الذي أدى الامتحان في مادة أو أكثر بالجزئية الخاصة بالأسئلة المقالية، التي تمثل 30% من درجة الامتحان، وواجهته مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء الامتحان الإلكتروني، الذي يمثل 70% من درجة الامتحان، ولم يتم تحرير محضر بالواقعة.

- الطالب الذي لم يتمكن من أداء أي امتحانات ورقية أو إلكترونية، وتقدم بعذر مرضي أو قهري، قبلته إدارة المدرسة، قبل أداء الامتحان، وتقدر أسئلة الامتحان بنسبة 100% من الدرجة الكلية، على أن تعقد الامتحانات وفقا للجدول المعلن، بداية من الاثنين 30 مايو، وتكون نوعية الأسئلة اختيارا من متعدد.

وأشار الوزارة إلى أن الفئات التي يحق لها في أداء امتحان الدور الثاني هي:

- الطالب الذي تغيب دون عذر عن أداء امتحان الفصل الدراسي الثاني، أو لم يحضر امتحان الفرصة البديلة.

- الطالب الذي أدى الامتحانات الورقية والإلكترونية، وحصل على درجات تمثل أقل من 50% من مجموع درجات الفصلين الدراسيين، لمادة واحدة أو أكثر.

ولفتت الوزارة إلى أن امتحانات الدور الثاني ستعقد طبقا لضوابط وقواعد امتحانات الدور الثاني، المعمول بها سلفا.

الفئات المعفاة من دخول امتحان الفرصة البديلة

الطلاب المسجل لهم محاضر إثبات حالة، بتعرضهم لمشكلة تقنية، لم تمكنهم من أداء الامتحان الإلكتروني في مادة أو أكثر، وهم في حكم الاجتياز، ولا يلزمهم دخول امتحان الفرصة البديلة، ويمكن للطالب معرفة مدى أحقيته في دخول امتحان الفرصة البديلة من عدمه، عن طريق لجنة السير والتطبيق الإلكترونى المخصصة لذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً