اعلان

محافظ الجيزة: لا نريد أن ندفن رؤوسنا في الرمال .. هناك مشكلة كبيرة في منظومة النظافة

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

اعترف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بوجود أزمة حقيقية تتعلق بملف النظافة، قائلًا: "لا نريد أن ندفن رؤوسنا في الرمال، هناك مشكلة كبيرة في منظومة النظافة بالمحافظة، على الرغم من الجهود الجبارة التي يتم القيام بها في هذا الملف".

وقال خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، أثناء مناقشة عددًا من طلبات الإحاطة الموجهة لمحافظ الجيزة: نحتاج دعم كبير لمحافظة الجيزة فيما يتعلق بملف النظافة.

وأشار إلى، أنه تم استخدام كافة الإمكانيات لحل مشكلات النظافة، مشيرًا إلى أن الجيزة لم تحصل على تمويل أو دعم للجمع والفرز وغيرها.

وقال: كل الجهود التي نقوم بها في ملف النظافة بتمويلات ذاتية، مشيرًا إلى أنه تم صرف ما يزيد عن ٣٠٠ مليون جنيه على منظومة للنظافة من الموارد الذاتية للمحافظة.

وأشار محافظ الجيزة، إلى ضعف عدد العاملين في ملف النظافة، حيث يبلغ عددهم على مستوى المحافظة ١٨٠٠ عامل، وأغلبهم كبار سن، لذلك يتم الاستعانة بالعمالة اليومية لحل الأزمة.

وأكد اللواء أحمد راشد، أهمية توفير الدعم اللازم للمحافظة لحل أزمة القمامة، مشددًا على ضرورة وجود شركات نظافة تعمل داخل الجيزة، لافتًا إلى أن هناك تعاون تام مع وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي