اعلان

كراسي مريحة وحمامات نظيفة.. مناشدات من أولياء الأمور لـ"التعليم" قبل امتحانات الثانوية العامة 2022

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

ناشد أولياء أمور طلاب الثانوية العامة قبل أيام من انطلاق الامتحانات، مديريات التعليم، الاهتمام والاستعداد الجيد للامتحانات لتوفير راحة أكثر للطلاب وتقليل توتر الامتحان.

وقالت حنان يحيى، ولى أمر طالبة بالثانوية العامة وأدمن جروب "لنعلو بتعلمينا نحو القمة": "يجب من الآن أن تستعد المديريات وتقوم بمعاينة لجان امتحانات الثانوية العامة، مع توفير كراسى وديسكات مريحة للطلاب، ووجود مراوح للتهوية مع توفير دورات مياه نظيفة لأن هناك طلبة مريضة سكرى وتحتاج إلى دخول الحمامات".

وأضافت: لا يستطيع أن يجلس طالب 3 ساعات على كرسى مكسور أو غير مريح لأن الراحة النفسية مهمة للطالب، ولابد أن تكون هناك نشرة للمراقبين بالتعليمات داخل اللجان وعدم التحدث وخصوصا السيدات، ومساعدة الطلاب فى أى استفسار فى كتابة البيانات، وتوفير ورق بابل شيت زيادة فى حال وجود شطب كتير على الإجابات أو تلف الورقة أثناء تظليل الطالب الإجابة.

من جانبها، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فى وقت سابق، تعليمات بشأن حالات وضوابط تأجيل امتحان الثانوية العامة للطلاب الذين يتعرضون لأعذار قهرية قبل امتحان الدور الأول، للدور الثاني بالدرجة الفعلية، وذلك في حالة حدوث عذر مرضي للطالب يمنعه من أداء امتحان الدور الأول للعام الدراسي 2021/2022، وحتى يمكنه أداء الامتحان في الدور الثاني بالدرجة الفعلية، وذلك بالتقدم بالمستندات للإدارة التعليمية التابع لها الطالب والتي بدورها تعرضها على إدارة شؤون الطلبة بالإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة (ولا تقبل الوزارة الطلبات من أولياء الأمور) على أن يكون تقديم المستندات إلى الوزارة في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ الغياب.

الأوراق المطلوبة للتأجيل فى حالة حدوث عذر مرضي للطالب يمنعه من أداء امتحان الدور الأول:

- خطاب من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب موجه للإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة.

- موافقة الإدارة المركزية للجان الطبية على تأجيل الامتحان للدور الثاني لظروف الطالب المرضية.

- صورة من رقم جلوس الطالب.

- بيان غياب للطالب من رئيس اللجنة أو لجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب موضح به المادة واليوم مختوم بختم رئيس اللجنة.

- تقديم المستندات إلى الوزارة في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ الغياب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
500 جنيه مكافأة لطالب من محافظ بورسعيد داخل اللجنة: «ما بخدش دروس خصوصية»