اعلان

بعد شكوى الرسوب الجماعي.. مفاجأة بنتيجة مدرسة الشهيد ماجد أحمد عبد الرازق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، نتيجة مدرسة الشهيد ماجد أحمد عبد الرازق للصفين الأول والثانى الثانوى، بعد شكوى الرسوب الجماعى لطلاب الصف الثاني الثانوى.

وكشفت النتيجة الرسمية، حصول طلاب الصف الثانى الثانوى على نسبة نجاح 92%.

علق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على شكوى الرسوب الجماعى للصفين الأول والثانى الثانوى بمدرسة الشهيد ماجد أحمد عبد الرازق الثانوية بنات بالحلمية، والتابعة لإدارة عين شمس التعليمية.

وقال فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': ليس هناك شىء يستدعى هذا لأن نسب النجاح فى هذه المدرسة للصفين الأول والثانى الثانوى تتعدى الـ90%، وهذا ظاهر فى كشوفات المدرسة وأن بعض الراسبين الذين لم يؤدوا حسنا فى الامتحان رسبوا فهم الذين أثاروا كل هذا الجدل على السوشيال ميديا.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فيديو من داخل مدرسة الشهيد ماجد أحمد عبد الرازق الثانوية بنات، أثناء غضب الطلاب وأولياء الأمور بسبب رسوب الكثير من الطلاب فى النتيجة النهائية للصفين الأول والثانى الثانوى.

وأظهر مقطع الفيديو الصراخ بين الطلاب وأولياء الأمور محتجين على هذه الدراجات قائلين 'ازاى مدرسة كاملة 90%منها ساقط وشايل مواد مجهود أولادنا ضاع، لما دى درجات المدرسة كلها أومال كانوا العيال بيجيوا الامتحان يعملوا ايه، سنة كاملة حرام لازم حل'.

وتسلمت المدارس درجات الأسئلة الإلكترونية من الوزارة والتى تعادل 70% من الامتحان، وبدأت المدارس فى إضافة درجات الأسئلة المقالية الورقية إلى درجات الأسئلة الإلكترونية لإعلان نتيجة نهاية العام فى شكل درجات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى سوف تظهر بالدرجات وليس التقديرات بعد حساب الجزء المقالى والذى يمثل 30% من الامتحان والجزء الإلكترونى وهو 70% ويضاف على درجات الفصل الدراسي الأول لتحسب الدرجة كاملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط