اعلان

بيان عاجل أمام «النواب».. استدعاء وزير الشباب لكشف أسباب الأداء الهزيل للمنتخب

وزير الشباب والرياضة خلال جلسة الشيوخ
وزير الشباب والرياضة خلال جلسة الشيوخ

طالب الدكتور إيهاب رمزى عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالكشف عن جميع التفاصيل الخاصة بهزيمة المنتخب الوطني لكرة القدم، أمام المنتخب الإثيوبي، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، كوت ديفوار 2023، والأداء المتردي والضعيف للاعبي المنتخب في مواجهة كوريا الجنوبية الودية.

وقال "رمزى" في بيان عاجل، قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، ليوجهه إلى وزير الشباب والرياضة: "الهزيمة واردة، لأي فريق في عالم كرة القدم، لكن للأسف الشديد، لم يكن هناك وجود لمنتخب مصر لكرة القدم في تلك المباراة أمام منتخب إثيوبيا، وهو ما أدى إلى حالة من اليأس والإحباط لدى الجماهير المصرية، الأمر الذي يتطلب وقفة جادة من جميع المسؤولين عن الرياضة المصرية.

ووصف الدكتور إيهاب رمزي، ما تناقلته وسائل الإعلام، عن الأسباب الرئيسة والأساسية، وراء رحيل البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق، للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بالكارثة.

و اضاف متساءلا: هل صحيح أن "كيروش" طلب الحصول على الإجازة من أجل الاتفاق على المرحلة المقبلة، لدرجة أنه عمل خريطة طريق للمستقبل بالأوراق وكان يرتب أموره من أجل الوصول إلى كأس العالم المقبل والبطولات الإفريقية

وتابع: "لماذا خرج علينا جمال علام وقال للرأي العام، إنه يريد أن يرحل بسبب أسرته، كما قال السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للأهلي، وهو الأمر العاري تمامًا عن الصحة بحسب روايات وسائل الاعلام".

وقال رمزي: "هل صحيح يامعالي الوزير أن المدير الفني السابق قال لو أردتم معرفة لماذا رحلت اسألوا وليد العطار وعامر حسين".

وأكد أن المنتخب الوطني فرط في مدير فني عالمي، ما تسبب في ترهل ذهني، خاصة أن إثيوبيا لعبت في خارج ملعبها واستطاعت أن تقدم هذا الأداء القوي ضدنا".

وطالب النائب باستدعاء وزير الشباب والرياضة لمجلس النواب، للرد على هذه التساؤلات، ومعرفة خططه المستقبلية للنهوض بالرياضة المصرية، مشيرا إلى أن القانون يمنع تدخل وزير الشباب في الشؤون الداخلية، لاتحاد كرة القدم، لكن القانون يعطيه الحق في الرقابة على المال العام، داخل اتحاد كرة القدم، لأن الدولة توفر الملايين من الميزانية العامة للنهوض بالرياضة، لكن ما يتم داخل اتحاد كرة القدم، بمثابة إهدار كبير للمال العام في أبشع صوره، ولا بد من محاكمة كل من تسببوا في فضيحة منتخب مصر وهزيمته بهذه الصورة البشعة أمام المنتخب الإثيوبي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة