اعلان

طلب إحاطة بشأن تكدس المواطنين لتجديد البطاقة العلاجية للاستفادة من التأمين الصحي

أحمد مهني عضو مجلس النواب
أحمد مهني عضو مجلس النواب

تقدم النائب احمد مهني، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى وزير الصحة بشأن معاناة المواطنين من زحام تجديد أوراق البطاقة العلاجية الخاصة بالتامين الصحي بهيئة التأمين الصحي باستانلي – الاسكندرية.

حيث أوضح أن الهيئة العامة للتأمين الصحي بالإسكندرية، أعلنت أنه لتجديد البطاقة العلاجية يجب تقديم شهادة ميلاد كومبيوتر تكلفتها (80) جنيه وصورة بطاقة المنتفع وصورة برنت من التأمينات الاجتماعية وخطاب من جهة العمل والتوجه بكل هذه المستندات وتسليمها بمقر الهيئة العامة للتأمين الصحي باستانلي- الإسكندرية لتجديد البطاقات العلاجية.

إيقاف البطاقات العلاجية

ومن يخالف ذلك سيتم إيقاف البطاقات العلاجية ولن يتم الاستفادة بخدمات التأمين الصحي من علاج ودخول المستشفيات وعرض على الأطباء وصرف العلاج.

وأكمل عضو مجلس النواب ظاهر هذا القرار تنظيمي، لكن طريقة التطبيق أدت إلى التكدس والزحام الشديدين خصوصًا لكبار السن وأصحاب المعاشات وأصحاب الشيخوخة.

والواقع العملي أثبت أن لتقديم هذه الأوراق والمستندات يتم الانتظار في طوابير بالساعات في عز الذروة، وفي هذا الجو اللهيب.

وأردف، أن جميع المنتفعين بخدمة التأمين الصحي يتوجهون إلى هذا المنفذ فقط، خشية انقطاع خدمة التأمين الصحي عنهم وهم في أشد الاحتياج للعلاج.

التأمين الصحي

وتابع: 'أعداد غفيرة يوميا تذهب الى هيئة التأمين الصحي باستانلي كي تقدم أوراق تجديد بطايق التأمين الصحي، في حين أنه من الممكن تخصيص أكثر من منفذ، وأيضًا تقديم هذه الأوراق من خلال الموقع الإلكتروني تجنبًا للزحام وتماشيا مع التحول إلى الرقمنة التي نادي بها الرئيس السيسي'.

وطالب مهني، عضو مجلس النواب، وزارة الصحة بتخصيص أكثر من منفذ وأكثر من مكان موزعين جغرافيًا على محافظة الإسكندرية لإتمام إجراءات تقديم أوراق تجديد البطاقة العلاجية الخاصة بالتأمين الصحي، بدلًا من منفذ استانلي كمنفذ وحيد.

كما طالب بإتاحة تقديم هذه الأوراق من خلال الموقع الإلكتروني تجنبًا للزحام وتماشيًا مع التحول إلى الرقمنة التي نادى بها الرئيس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً