اعلان

«التموين»: صرف 75% من مقررات يونيو حتى الآن

التموين
التموين

تلقى علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، تقريراً من شركتي الجملة (العامة و‏المصرية، يفيد بوصول نسب صرف السلع التموينية الى ‏‏75%.

واكد التقرير الوارد إلى الوزير أن الشركتين يقومان ‏يومياً بضخ أكثر من 25 سلعة الى مخازنها التي تنتشر ‏بمحافظات الجمهورية لصرفها للمواطنين على بطاقة الدعم من ‏خلال 40 الف منفذ متنوع بين ( منافذ جمعيتي – بدالي ‏التموين – المجمعات الاستهلاكية ).

وأكد التقرير الوارد إلى وزير التموين ‏والتجارة الداخلية وجود مخزون استراتيجي من السلع بمخازن ‏الشركتين لتوفير كل احتياجات المواطنين على بطاقة الدعم ‏طبقاً لما هو مقرر بالتوجيهات الوزارية السابقة.‏

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير ‏احمد كمال ان الوزير قد وجهه مديريات ‏التموين بالمرور الدائم على منافذ صرف السلع التموينية للتأكد ‏من وصول الدعم الى مستحقيه، والتأكد من جودة السلع ‏المعروضة بتلك المنافذ.

واأشار الى ان الاحتياطي ‏الاستراتيجي من السلع يتخطى الـ 6 اشهر في البعض منه ، ‏والـ 8 اشهر ويزيد في البعض الاخر كاللحوم والدواجن.

واضاف المتحدث الرسمي للوزارة أ عدد المستفيدين من دعم السلع التموينية يصل ‏الى 64 مليون مواطن بدعم سنوي يصل الي 36 مليار ، وفي ‏الشهر يصل إلى 3 مليار جنيه.‏

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً