اعلان

أصدروا القرار طال الانتظار.. هاشتاج جديد من أوائل الخريجين يشعل «فيسبوك»

الخريجين
الخريجين

تعالت أصوات أوائل الخريجين وحملت الماجستير والدكتوراه من جديد، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مطالبين بتفعيل قرار التعيين، عقب تجديد توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رؤساء الجامعات لطلب سرعة إتمام حصر بيانات الطلاب الحاصلين على درجتي الماجستير أو الدكتوراة وكذلك العشرين الأوائل من الجامعة من غير أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

وتفاعل عدد كبير مع منشورات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على صفحتهم الرسمية عبر «فيسبوك»، مفعلين هاشتاج «طال الانتظار».

وقالت روان خالد: «لابد من تدخل عاجل لحل مشكلة تعيين أوائل الخريجين بالجامعات المصرية أسوة بزملائهم من الدفعات السابقة»، إلي متي سيظل الأوائل مهمشين، متي سيصدر قرار بتعينهم، متي سيفرحون أولياء أمورهم».

وأضافت ندى محمد: «حملة أوائل الخريجين تطالب بقرار حاسم ومباشر لخريجى الجامعات المصرية (العشرون الأوائل بعد المعيدين) من دفعة 2014 حتى دفعة 2021 بالتعيين فى الجهاز الإدارى للدولة أسوة بالدفعات السابقة.

وتابعت أية حمدي: «أصدروا القرار طال الانتظار، الأوائل مستمرين للتعيين».

يذكر أنه، وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في أغسطس الماضي، رؤساء الجامعات، بعمل حصر شامل لبيانات الحاصلين على درجات علمية من «ماجستير ودكتوراه»، خلال العشر سنوات الماضية، مؤكدًا خلال خطابه المرسل، أن ذلك يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على إنشاء قاعدة بيانات تضم الشباب الحاصلين على درجات علمية «دراسات عليا»، لبحث كيفية الاستفادة منهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً