اعلان

أوائل الخريجين أصواتهم تعلو من جديد لتفعيل قرار التعيين

أوائل الخريجين
أوائل الخريجين

سادت حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من حاملي الماجستير والدكتوراه، وأوائل الخريجين الجامعات، عقب تجديد توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى رؤساء الجامعات لطلب سرعة إتمام حصر بيانات الطلاب الحاصلين على درجتي الماجستير أو الدكتوراة وكذلك العشرين الأوائل من الجامعة من غير أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وفقًا لنموذج محددة تم إرفاقه بالمستند الموجهة لرؤساء الجامعات، مرفقًا بها بيانات وسجلات إلكترونية تخص هؤلاء الباحثين والطلاب.

وتفاعل عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' من أوائل الخريجين، عبر الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وقالت نجلاء عبد الجهيني: 'نطالب نحن الأوائل من دفعات 2014 حتى 2021 بعودة المشروع القومي لتعيين أوائل الخريجين'.

وأضافت أميرة عبدالله في تعليق لها: 'أغيثوا أوائل الخريجين، مطالبه الجميع بتفعيل هاشتاج المشروع القومى لتعيين أوائل الخريجين'.

وتابعت آلاء سمير: 'أنقذوا أوائل الخريجين بقرار'.

يذكر أنه، وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في أغسطس الماضي، رؤساء الجامعات، بعمل حصر شامل لبيانات الحاصلين على درجات علمية من «ماجستير ودكتوراه»، خلال العشر سنوات الماضية، مؤكدًا خلال خطابه المرسل، أن ذلك يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على إنشاء قاعدة بيانات تضم الشباب الحاصلين على درجات علمية «دراسات عليا»، لبحث كيفية الاستفادة منهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: مدينة غزة منطقة قتال خطيرة.. وعلى السكان تجنب العودة إلى شمال وادي غزة