اعلان
اعلان

بعد واقعة "فتاة المنصورة"..نائبة لـ"الأزهر والأوقاف": تخليتم عن ترسيخ الفهم الصحيح للدين وانشغلتم بتراث عمره 1400 سنة

د. ميرفت عبدالعظيم
د. ميرفت عبدالعظيم

علقت الدكتورة ميرفت عبد العظيم عضو مجلس النواب، على حادث مقتل الطالبة نيرة أشرف التي راحت ضحية الجريمة المروعة بعدما ذبحها زميلها في كلية الآداب جامعة المنصورة، أمام بوابة توشكى أمس الإثنين، معربة عن أسفلها الشديد لما حدث لهذه الطالبة التي لقيت مصرعها بغدر زميلها.

وقالت عضو مجلس النواب: "حادث مؤلم أفزع جموع المصريين وهو مشهد غريب ومؤشر مرعب يؤكد أننا بحاجة إلى وقفة مجتمعية وحكومية لفهم ومعالجة أسباب هذا العنف".

وأكدت أن هذه الجرائم جديدة على مجتمعنا تستدعي تطبيق أقصى درجات الردع، مع إحياء القيم الأخلاقية والثوابت الدينية والتي تحلى بها المصريون على مدار تاريخهم، نتيجة تقصير دور الأسرة في تربية أبنائهم وتوعيتهم بعقوبة ارتكاب مثل هذه الجرائم، فلا يعقل أن يقوم طالب بارتكاب مثل هذه الجريمة البشعة التي هزت قلوب الجميع في حادث مأسوي.

وطالبت الأزهر والأوقاف بمحاولة إنقاذ أجيال مغيبة جاهلة ومتبجحة، قائلة: "كفاية تجميل لواقع مرير أنتم المسئولون عنه أمام الله ثم التاريخ، تخليتم عن دوركم في ترسيخ الفهم الصحيح للدين وانشغلتم بالدفاع عن تراث يحرككم عمره ١٤٠٠ سنة، أفيقوا قبل أن تشتعل نيران لا مطفئ لها".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض