اعلان

"النواب" يوافق على قانون إنشاء الكلية العسكرية التكنولوجية نهائيا

مجلس النواب
مجلس النواب

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى خلال جلسته العامة المنعقدة الأن ، بشكل نهائى، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء الكلية العسكرية التكنولوجية.

وقال المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، أن الحكومة تقدمت بمشروعي قانونين يتعلقان بالقوات المسلحة وأولهما يتعلق بأكاديمية ناصر العسكرية، بإنشاء أكاديمية عسكرية جامعة للكليات والمعاهد العسكرية، وتسمح بالدراسات العليا بها، ومشروع القانون الثانى يتعلق بإنشاء كلية تكنولوجية عسكرية.

وأضاف جبالى فى كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، ان مشروعا القانونين يؤكدان حرص القوات المسلحة على التطوير المستمر ومواكبة التطور التكنولوجى.

وتابع رئيس مجلس النواب، القوات المسلحة تتميز بوطنيتها باستمرار، وأنا شخصيا أفتخر فى أى مؤتمر بأنها قوات وطنية تتميز عن غيرها من القوات، حيث أنها ممثلة من أبناء الشعب المصرى.

ويهدف مشروع قانون إنشاء الكلية التكنولوجية العسكرية إلى إنشاء كلية عسكرية تكنولوجية تتولى التعليم الفني والتدريب المهني التكنولوجي لمسايرة التطور في مجال التعليم التكنولوجي، وتمنح الكلية خريجيها من الضباط التأهيل العلمي والتقني مما يجعلهم قادرين على تطبيق التكنولوجيا الحديثة بكافة أشكالها وصورها في جميع التخصصات والمجالات المتعلقة بطبيعة عمل القوات المسلحة وما طرأ عليها من تحديثات في أنظمة طرق التشغيل، وتطبيق النظم التكنولوجية الحديثة، مواكبة للتطورات العالمية في هذا الشأن وما له من أثر مباشر على صون البلاد من أية مخاطر أو عدائيات تهدد أمنه واستقراره.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً