اعلان

بعد واقعة فتاة المنصورة.. نائبة تطالب بمبادرة للكشف النفسي على الطلاب (خاص)

د.جمان هشام عمارة
د.جمان هشام عمارة

تقدمت جمان هشام عمارة، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، باقتراح برغبة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، بشأن ضرورة عمل مبادرة للكشف النفسي على طلاب الجامعات والمدارس، وتابعت: "وذلك بسبب الجرائم التي نسمع عنها وغريبة على المجتمع المصري وآخرها مقتل الطالبة نيرة أشرف بجامعة المنصورة على يد زميلها".

وقالت عمارة، إن نحتاج مبادرة للكشف النفسي على طلاب الجامعات والمدارس مثل مبادرة الكشف على السرطان والأمراض السارية، فالمرض النفسي لا يقل خطورة عن تلك الأمراض.

وأشارت في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إلى أن مثل تلك الحملة لا تكلف الدولة أي مبالغ لأنها لا تحتاج إلي أجهزة طبية أو غيرها بل علاج نفسي يتم الكشف عن المرضى وهذا يقلل من مثل تلك الجرائم التي نسمع عنها، فهو يوفر على الدولة أموال المصحات والمستشفيات النفسية.

وكان المستشار النائب العام، أمر الأربعاء، بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات؛ لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها (نيرة أشرف) عمدًا مع سبق الإصرار، حيث بيت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدا إزهاق روحها، وجاء قرار الإحالة بعد ثمان وأربعين ساعة من وقوع الحادث، كما تم التنسيق مع محكمة الاستئناف المختصة وتحددت أولى جلسات المحاكمة يوم الأحد القادم الموافق السادس والعشرين من الشهر الجارٍ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الإحصاء: مصر تسجل ربع مليون نسمة زيادة في عدد سكانها خلال 72 يومًا