اعلان

«برلمانية» تطالب بمنع ظهور مبروك عطية في الإعلام.. وتقديم الاعتذار لأسرة طالبة المنصورة

د. جمان هشام عمارة
د. جمان هشام عمارة

طالبت النائبة جمان هشام عمارة عضو مجلس النواب، بمنع الدكتور مبروك عطية عن الظهور في أي من وسائل الإعلام على خلفية تصريحاته المستفزة عن حادث ذبح "فتاة المنصورة"، وأن يقدم اعتذار عن تصريحاته لأهل الضحية "نيرة أشرف"، فليس لها ذنب فيما حدث لها .

وأشارت الدكتور جمان عمارة في تصريحات خاصة لـ" أهل مصر" أن ما قاله الدكتورة مبروك عطية"، المرأة لازم تتحجب علشان تعيش وإلا يصطادك اللي ريقه بيجري ويقتلك"، هو دعوة وتحريض على القتل، وأن الفتاة سواء ترتدي حجاب أو لا، لا يخص أحد ولا يدخل في علاقتها بربها، وأن مثل هذه التصريحات والأفكار غريبة على المجتمع المصري ولا علاقة للحجاب بها.

وطالبت عضو مجلس النواب، أن يتولي أهل العلم من العلماء ورجاء الفقة المختصين الرد علي أي قضايا أو التعليق عليها للتوعية بخطورة مثل هذه الأمور، وقدمت" النائبة" التعازي لأهل نيرة أشرف داعية المولي عز وجل أن يرحمها ويسكنها فسيح جناته ويلهمهم الصبر

وكان مبروك عطية قال في تعليقه على واقعة قتل فتاة آداب المنصورة، عبر فيديو نشره على صفحته بفيسبوك، أمس، :"الفتاة تتحجب عشان تعيش و تلبس واسع عشان متغريش".

وأضاف عطية: برغم الفحش وبرغم الجريمة وبرغم المنكر فيبقى الله هو الرحمن الرحيم، فلو لم يكن ربنا رحمن رحيم لحدث سواد أشد وجرائم أفظع، وروى عطية تفاصيل قصة جريمة قتل طالبة المنصورة على يد زميل لها بسكين داعيًا للفتاة بالرحمة ولأهلها بالصبر.

ونصح "عطية" كل امرأة وكل فتاة أن ترتدي أوسع ما عندها حتى تخرج من بيتها حتى تشتري الواسع، وأن تتخلص من كل ضيق وتغطي نفسها، استجابة لما أمر به الله، وتحفظ نفسها، قائلًا: "لا عاد في مكان بيردع ولا ناس بيردعوا ولا قانون بيردع..صوني نفسك بقى وحافظي على عمرك وألغي الموبايل أبو كاميرا من الوجود".

WhatsApp
Telegram