اعلان
اعلان

"عبد الغفار": هناك دعم لا محدود من القيادة السياسية لتطوير التعليم العالي

الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة
الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي ان هناك دعم من الحكومة لانشاء الجامعات الحكومية في مختلف المحافظات مشيرًا أن الميزانيات المخصصة للتعليم العالي يدل على زيادة المشروعات في مجال التعليم العالي والتي وصلت الي مليار ونصف في مجالات متعددة.

وأضاف عبد الغفار في تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء.

وتابع: "اننا ندعم القطاع الخاص ونعمل علي حصر احتياجات الاقاليم للاعطاء الفرص لانشاء مزيد من الجامعات بمشاركة القطاع الخاص لافتا اننا نتوسع في التعليم الكليات التطبيقية لتتماشي مع سوق العمل".

وذكرأن هناك ٦ جامعات جديدة ستدخل الخدمة العامة القادم في برج العرب والمنصورة وشرق بورسعيد مشيرا اننا نمتلك ٦ موسسات دولية في العاصمة الإدراية.

وفي سياق متصل، أشادت بعض الموسسات الدولية بالابحاث العلمية المنشورة لتصل الي ٣٨ الف بحث منشور في الدوليات المختلفه مشيرا ان هناك زيادة في عدد الجامعات المصنفه عالميا لتصل إلى ٢٣ جامعة

وقال عبد عبد الغفار ان هناك تطور في مؤشر المعرفه العالمي وربطها بالصناعات لافتا جودة التعليم لا تقل اهمية عن التوسع في المنشات التعليمية.

وأشار عبد الغفار ان الجامعات الاهلية الدولية تعتبر اضافه جديدة للتعليم الجامعي لافتا ان هناك دعم لا محدود من القيادة السياسية للتطوير التعليم العالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً