اعلان

4 طلبات إحاطة على طاولة «القوى العاملة» بمجلس النواب.. غدًا

لجنة القوي العاملة
لجنة القوي العاملة

تناقش لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل، غدا الأحد، 4 طلبات إحاطة كالتالي:

1. النائبة نشوى الشريف، بشأن حرمان العاملين بشركات مياه الشرب والصرف الصحي من الحصول على العلاوات الخاصة والاستثنائية وعدم الالتزام بصرف الحد الأدنى للأجور.

2. - النائب علاء جعفر، بشأن عدم تثبيت العمالة المؤقتة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وعدم تطبيق العلاوات الدورية، والتفاوت في الأجور بين الشركات وبعضها.

3. - النائب أحمد حسين جودة، بشأن عدم تثبيت العاملين بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والشركات التابعة لها والعاملين بمحطات المياه والصرف الصحي بمحافظات الصعيد، على درجات مالية.

4. - النائبة/ نسرين صلاح، بشأن تضرر أكثر من 1200 عامل من العاملين المثبتين على الدرجات الشخصية بالفصل المستقل بجامعة المنصورة من عدم ترقيتهم منذ عام 2016

ويستأنف مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي حنفي جبالي، جلساته العامة غدا الأحد بمناقشة مشروعا القانونين المقدمين من النائبين: أشرف رشاد الشريف، ودعاء عريبي، وأكثر من عشر عدد الأعضاء، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 200 لسنة 2020 بإصدار قانون إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة (قادرون باختلاف).

تم تعديل مسمي قانون (صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة)، ليكون صندوق (قادرون باختلاف)، وذلك تماشياً مع المبادرة المصرية لدعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والتي لاقت استحساناً كبيراً بين جموع المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يوافق على قانون التأمين الموحد