اعلان

رحلة حج هدية من التضامن.. ممر شرفي للبطلة الأولمبية فريال أشرف عقب وصولها الأراضي المقدسة

البطلة فريال أشرف مع أسرتها
البطلة فريال أشرف مع أسرتها

نظمت البعثة  الرسمية لحج الجمعيات الأهلية برئاسة أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، احتفالية وممرًا شرفيا للبطلة الأولمبية فريال أشرف، فور وصولها إلى مقر إقامتها في الأراضي المقدسة؛ وذلك بعد حصولها على الميدالية الذهبية في  الكاراتيه بدورة ألعاب البحر المتوسط، بحضور أعضاء البعثة وعدد من حجاج بيت الله الحرام.

وأهدت وزارة التضامن الاجتماعي، من خلال المؤسسة القومية لتيسير الحج التابعة للوزارة، رحلة حج كاملة هدية للبطلة الأولمبية فريال أشرف وأسرتها، تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية وتحقيق أمنيتها في أداء فريضة الحج، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتحقيق أمنية البطلة وأسرتها بأداء مناسك الحج.

وقال عبد الموجود إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف وزارة التضامن الاجتماعي بتنفيذ التأشيرات الخاصة بالحج والخاصة بفريال وأسرتها، وإنه منذ صدور التوجيه الرئاسي، كلفته نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بمتابعة إنهاء الإجراءات بصورة سريعة، وتذليل أي عقبات قد تواجه الأسرة بدءًا من مرحلة التسجيل وصولا إلى تقديم كافة التيسيرات أثناء أداء مناسك الحج. 

وأضاف أن  بعثة وزارة التضامن الاجتماعي تحتفل من أجمل بقاع الأرض مكة المكرمة بتكريم فريال أشرف الحاصلة على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ ودورة البحر المتوسط التي انتهت منافساتها فيها منذ أيام، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم أبطال مصر في كل المحافل، وقد أصبح الاهتمام بالرياضيين عادة لا تنقطع. 

ومن جانبها، أعربت فريال أشرف عن سعادتها بتحقيق الرئيس عبد الفتاح السيسي لأمنيتها بتأدية مناسك الحج مع أسرتها، كما قدمت الشكر إلى وزارة التضامن، مضيفة: "أشكر البعثة على هذه المفاجأة الجميلة التي تعطيني دائما حافزًا للاستمرار".

يذكر أن فريال أشرف عبد العزيز هي أول لاعبة مصرية تفوز بالميدالية الذهبية في الألعاب الأوليمبية، وعندما كرمها السيد رئيس الجمهورية، تمنت أن تحقق أمنيتها وأهلها بتأدية فريضة الحج، فكلف الرئيس وزيرة التضامن بتحقيق أمنيتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي