اعلان

التضامن تكشف حقيقة قطع معاش بعض أسر «تكافل وكرامة»

جوازها قبل 18 يضيع حقوقها
جوازها قبل 18 يضيع حقوقها

كشف مصدر مسؤول بوزارة التضامن الاجتماعي، حقيقة قطع معاش الدعم النقدي تكافل وكرامة عن الأسر التي تزوج فتيتها قبل بلوغ سن الـ 18 عامًا، وذلك بعد انعقاد فعاليات ملتقى برنامج وعي للتنمية المجتمعية، لتقييم أهم إنجازات حملة مناهضة زواج الأطفال "جوازها قبل 18 يضيع حقوقها".

وأكد المصدر، أن الوزارة تقوم بعمل دراسة لتعديل شروط الحصول على الدعم النقدي تكافل وكرامة، لإدراج شرط حظر تزويج الفتاة قبل سن 18 عامًا، وفي حالة المخالفة يتم قطع معاش الأسرة التي ترتكب هذه الجريمة في حق الطفلة والمجتمع، مشيرًا إلى أن عدد مستفيدي تكافل وكرامة وصل إلى 4.1 مليون أسرة حتى الأن.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أنه جار إعداد قانون بمجلس النواب لتجريم تزويج الفتاة قبل سن 18 عام، وفرض عقوبات على كل المشاركين في الزواج من الوالدين والشهود والمأذون، مؤكدًا أن البنت تتعرض لمشاكل صحية واجتماعية كبيرة بسبب صغر سنها.

يذكر أن، الدكتورة نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قالت إن برنامج وعي يتضمن بناء القدرات والتنمية الاجتماعية، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، مؤكدة أن الطريق ليس سهلا ولكن سنصل بالجهود المبذولة تحت توجيهات الرئيس السيسي لاستكمال الطريق.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، فتيات بعمر الزهور تقتل على أبواب الزواج المبكر، والسنابل البيضاء لا تنبت قمها، مؤكدة أن زواج الفتيات جريمة في حق الطفولة، وأنها تحرم من حق استكمال تعليمها ونمو إدراكها كزوجة وأم، وهذا العبء يشكل على الدولة المصرية كافة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يكشف موقفه من التعاقد مع كريم البركاوي مهاجم الرائد السعودي (خاص)