اعلان

برلمانية: كلمة الرئيس السيسي بقمة جدة بها رؤية شاملة لحل أزمات المنطقة

أماني الشعولي
أماني الشعولي

أكدت أماني الشعولي أمين سر لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بقمة جدة للأمن والتنمية التي عقدت أمس بمدينة جدة بالسعودية، والتي جمعت قادة مصر والعراق والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية، تعكس الرؤية المصرية الشاملة للخروج من الأزمات والتحديات التي تعاني منها المنطقة، كما وضع العالم أمام مسئولياته تجاه تلك القضايا.

وأضافت الشعولي، أن كلمة الرئيس السيسي تضمنت العديد من الرسائل التي تعكس قوة ومكان الدولة المصرية، منها تأكيد أهمية القضية الفلسطينية، وأن الحل لا يكون إلا من خلال التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة ونهائية لقضية العرب الأولى، وهي القضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين المستند إلى مرجعيات الشرعية الدولية ذات الصلة، مؤكدة أن القضية الفلسطينية دائما في أولويات القيادة المصرية.

وأشارت الشعولي إلى أن كلمة الرئيس السيسي تضمنت أيضا وضع حلول لمواجهة قضايا الأمن الغذائي ومواجهة أزمة الغذاء، وتضمنت جهود مصر وسبل مواجهة آثار ظاهرة التغير المناخي، ووضع العالم أمام مسئولياته تجاه تلك القضية.

وأكدت الشعولي، ضرورة تنفيذ توصيات مصر بالقمة وأبرزها عمل إتفاق قانوني ملزم في أزمة سد النهضة وتأكيد عدم تفريط مصر في حقوقها المائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول رونالدو