اعلان

أول تعليق من سياحة النواب على حادث "بالون الأقصر"

أماني الشعولي
أماني الشعولي

أشادت النائبة أماني الشعولي، أمين سر لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، وعضو البرلمان عن محافظة الأقصر، بسرعة تعامل وزارة الطيران المدني، مع حادث البالون بمدينة الأقصر، والذي أدى لإصابة راكبين، مؤكدة أن تعليق نشاط البالون لحين وصول لجنة من سلطة الطيران المدني للتحقيق في الواقعة هو إجراء احترازي، خاصة أن سياحة البالون مهمة جدا وعليها إقبال من السياح الأجانب لذا يجب توفير كل وسائل الأمان.

وطالبت الشعولي، بسرعة إجراءات التحقيقات الخاصة بسقوط البالون اليوم، حتى تعود للعمل، خاصة أن سياحة البالون مميزة بالنسبة للأجانب ويقبلون عليها بالصباح الباكر ويشاهدون من أعلى ارتفاع المعابد والبر الغربي والنيل.

وقالت الشعولي، أن الراكبين أصيبوا إصابات طفيفة وتلقوا العلاج بمستشفى الكرنك الدولي وخروجا من المستشفى، مشيدة بسرعة تعامل محافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم، والمسئولين مع الواقعة، والاطمئنان على الراكبين المصابين وتوفير كل أوجه الرعاية لها حتى خرجوا من المستشفى.

وكانت وزارة الطيران المدني، أعلنت عن تفاصيل حادث البالون بمدينة الأقصر، والذي أدى لإصابة راكبين.

وأوضحت الوزارة في بيان، أنه أثناء تنفيذ نشاط طيران البالون بمدينة الأقصر اليوم، حيث كانت سرعة الريح 3 عقدة على سطح الأرض، و بعد إقلاع مجموعة من البالون ووصولها إلى ارتفاع 60 مترا تقريبا حيث كانت سرعة الريح حوالي 7 عقد، ما أدى لانحراف أحد البالونات في اتجاه بالون آخر وقطع في البالون وهبوطه إلى الأرض.

وأضاف البيان أن الركاب البالغ عددهم 28، وصولوا بسلام، عدا راكبين تعرضوا لإصابات طفيفة وقد تم نقلهم بالإسعاف إلى المستشفى للاطمئنان على حالتهم.

وأعلنه وزارة الطيران تعليق نشاط البالون لحين وصول لجنة من سلطة الطيران المدني للتحقيق في الواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: سيناء جزء لا يتجزأ من تراب مصر الطاهر