اعلان

رئيس «طاقة النواب»: مشاركة السيسي بقمة «بطرسبيرج» استعادة لمكانة مصر العالمية

حسام عوض الله
حسام عوض الله

أشاد حسام عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، من مبادرات خلال مؤتمر شرم الشيخ للتغيرات المناخية كوب 27 والتي أكد خلالها على أهمية الطاقة الجديدة والمتجددة والمشروعات المصرية في كافة المجالات سواء الطاقة والزراعة، والتي تعكس الإسهامات المصرية في مواجهة أزمة المناخ العالمية.

وقال "عوض الله"، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إن ما أكده الرئيس السيسي أيضًا عن دور المجتمع المدني في مؤتمر كوب 27 لاقي ترحيب وإشادة من المشاركين في الحوار ويعكس عودة مصر لمكانتها الدولية وتأكيد الدور المصري من خلال بذل جهودًا كبيرة لمواجهة ظاهرة التغير المناخي من خلال الاتجاه نحو الطاقة النظيفة والجديدة والمتجددة وخاصة الطاقة الشمسية، حيث يوجد بمصر أكبر محطة في العالم للطاقة الشمسية.

وأضاف أن العالم أشاد تأكيدات الرئيس على اهمية التنسيق والتشاور بين البشر؛ لمواجهة التحديات التي خلفتها أزمة التغيرات المناخية والتعاون والتنسيق لإيجاد حلول جذرية لحماية مستقبل البشرية.

وأكد رئيس طاقة النواب، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر حوار بيترسبيرغ للمناخ، اليوم، في مدينة بون الألمانية، بمشاركة 40 دولة كشفت التحديات الناتجة عن ازمة التغيرات المناخية والتصدي لها أهمية حوار بيترسبيرج الذي يعد إحدى المحطات المهمة قبل انعقاد الدورة المقبلة من قمة المناخ العالمية بمصر.

وأشار الى أن دعوة مصر للرئاسة المشتركة لهذا المحفل الهام تأتي تقديرًا للدور الحيوي الذي قامت وتقوم به مصر في إطار مفاوضات تغير المناخ على مدار السنوات الماضية في ملف التغيرات المناخية.

وأكد رئيس لجنة الطاقة والبيئة، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للعاصمة الألمانية برلين والمشاركة في فعاليات حوار بيترسبيرج للمناخ تمثل فرصة كبيرة لدعم جهود العمل المناخي الدولي وتوحيد مطالب الدول النامية فيما يتعلق بقضايا التمويل والتكيف مع آثار المناخ، والتنسيق لمؤتمر المناخ العالمي cop 27 في نوفمبر المقبل، الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح أن حوار بيترسبيرج للمناخ فرصة للتشاور والتنسيق والعمل الدولي الموحد؛ لمواجهة كافة التحديات البيئية التي تواجه العالم، لتفادي الآثار السلبية للمناخ.

WhatsApp
Telegram