اعلان

كليات مستثناة من اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات الحكومية 2022

اختبارات القدرات
اختبارات القدرات

يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة، عن اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، مع قرب انتهاء ماراثون الامتحانات، وكليات مستثناة من اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات الحكومية 2022.

ويقدم لكم 'أهل مصر'، مصروفات اختبارات القدرات هذا العام، رابط تسجيل اختبارات القدرات 2022، وكليات مستثناة من اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات الحكومية 2022 وفقًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات.

كليات تتطلب إجراء اختبارات القدرات 2022

- الإعلام.

- التربية الرياضية.

- التربية الفنية.

- التربية النوعية.

- التربية الموسيقية.

- الفنون الجميلة.

- الفنون التطبيقية.

- الكليات التكنولوجية.

- الكلية المصرية الصينية.

- التمريض.

كليات مستثناة من اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات الحكومية 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلغاء كليات السياحة والفنادق من قوائم الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات هذا العام.

رابط تسجيل اختبارات القدرات 2022

يمكن للطلاب الراغبين في أداء اختبارات القدرات 2022، التسجيل لاختبارات القدرات 2022 إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط التالي: www.tansik.egypt.gov.eg

موعد اجراء اختبارات القدرات

وافق المجلس الاعلى للجامعات على إجراء اختبارات القدرات 2022، وذلك لكافة الكليات التي يتطلب الالتحاق بها أن يجتاز الطالب اختبارات القدرات عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة، بذات قواعد وإجراءات اختبارات القبول المعمول بها في العام الماضي وذلك دون تغيير.

مصروفات اختبارات القدرات

وحدد المجلس الأعلى للجامعات، رسوم امتحانات القدرات، بـ 450 جنيهًا لكل كلية، حيث يتم توزع 300 جنيه كحصة للكلية التي يؤدى بها الطالب اختبارات القدرات، و100 جنيه كحصة لصندوق رعاية المبتكرين بأكاديمية البحث العلمي، و50 جنيهًا للمجلس الأعلى للجامعات مقابل اختبار القدرات عن كل طالب مقدم لأداء هذه الاختبارات، ويتم سداد رسوم اختبار القدرات مرة واحدة ولكلية واحدة فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | إصابة قوية لأكرم توفيق