اعلان

طلب إحاطة للإفراج عن شحنات أرز مستوردة

أحمد حسين جودة
أحمد حسين جودة

تقدم النائب أحمد حسين جودة عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين، الدكتور محمد معيط ووزير المالية، بشأن عدم الإفراج عن شحنات أرز مستورد تصل إلى 70 ألف طن بميناء دمياط، وهو ما يحقق اكتفاء بالسوق، ويظبط أسعار الأرز التي ارتفعت بدون مبرور الفترة الأخيرة.

وطالب عضو مجلس النواب، في طلب بضرورة سرعة الإفراج عن الشحنات الأرز، لأن هذا يساعد على توفير كميات كبيرة وبالتالي انخفاض الأسعار في ظل الأزمة الإقتصادية؛ بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، مشيدًا بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة من بداية الأزمة للتعامل مع تداعياتها بتوفير الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية وكذلك توفير السلع حتى لو كان هناك ارتفاع طفيف بها ولكنها متوافرة.

وتابع قائلاً: هناك دول كثيرة تعاني من أزمة الغذاء وتوفير السلع ، كما أنه لأول مرة منذ 6 أشهر يتراجع معدل التضخم ويرجع ذلك لانخفاض الأسعار بسبب توافرها.

وطالب "جودة "، الحكومة بسرعة الإفراج عن الشحنات الأرز المستوردة والتي ستسد احتياجات السوق وتخفض سعره، دون الانتظار لمناقشة طلب الإحاطة في دور الانعقاد الثالث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً