اعلان

المصيلحي: 95% نسبة صرف السلع التموينية في أغسطس

وزير التموين
وزير التموين

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أن نسبة صرف السلع التموينية عن شهر يوليو الجاري وصلت إلى ‏‏95 %.

وأكد أن مخازن شركتي الجملة (العامة – المصرية) التي ‏يصل عددها الى 1500، سوف تبدأ في صرف استعاضات شهر أغسطس يوم 27 من الشهر الجاري، مشيراً إلى أن عدد السلع التي ‏يتم صرفها من مخازن الشركتين، يصل إلى 25 سلعة تتنوع ما بين ‏‏(الأرز– السكر – الزيت – مساحيق الغسيل – السمن النباتي – ‏الشاي – المكرونة)، وغيرها من السلع الأخرى التي تحتاجها الأسرة ‏المصرية.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة، معاون الوزير أحمد كمال، بأن الوزارة حريصة على توافر مخزون ‏استراتيجي بكل مخزن من مخازن الشركتين يصل إلى 3 أشهر يتم ‏استعاضاته من المخازن الكبرى الأخرى يومياً, عند صرف استعاضات ‏منافذ الصرف، مؤكداً أن ميكنة تلك المخازن ساهم في متابعتها ‏مركزياً لحظة بلحظة.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة أن الدكتور علي المصيلحي ‏وجه مديري المديريات بالمحافظات والإدارات الفرعية بها، بمتابعة ما ‏يتم صرفه لمنافذ التوزيع، وجودة السلع أيضاً، ومتابعة صرفها من ‏المنافذ للمواطنين للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه، مشيراً إلى أن ‏الاحتياطي الإستراتيجى من السلع الأساسية، ولا سيما السكر والمكرونة والقمح يتعدى 6 أشهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً