اعلان

برلماني: وصول "تكافل وكرامة" إلى 17 مليون مستفيد يعكس اهتمام الدولة بالبسطاء

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أشاد النائب عمرو عكاشة عضو مجلس الشيوخ، بالإجراءات التي تتخذها الدولة المصرية، بتوجيهات الرئيس السيسي لتحقيق العدالة الاجتماعية، ومد مظلة برامج الحماية الاجتماعية سواء عبر برامج الدعم النقدي، أو استمرار الدعم الصحي والتعليمي ودعم الطاقة، في ظل الظروف الاستثنائية التى يمر بها العالم، مما يؤكد حرص الدوله على الفئات الأولى بالرعاية.

وتابع النائب عمرو عكاشة، أن وصول عدد الأسر المستفيدة من برامج تكافل وكرامة، إلى 4.1 مليون أسرة، بإجمالي 17 مليون مستفيد، بعد إضافة 450 ألف أسرة جديدة، وارتفاع موازنة الدعم النقدي للأسر المستهدفة إلى ما يزيد على 22 مليار جنيه سنويا هذا العام، يعكس اهتمام الدولة المصرية بالبسطاء، ببرامج دعم نقدي شهرية فاعلة.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة اتخذت حزمة إجراءات لزيادة الأجور والمعاشات للتعامل مع تداعيات الازمة العالمية، وفقا لمشروع الموازنة الجديد، تم زيادة الأجور وتعويضات العاملين بنسبة 12%، لتبلغ 400 مليار جنيه عام 2022/2023، مقابل 357.1 مليار جنيه عام 2021/2022.

وأضاف أن المخصصات المالية لدعم السلع التموينية ورغيف الخبز بلغت 90 مليار جنيه، إلى جانب 22 مليار جنيه مخصصات لتمويل برنامج تكافل وكرامة لتقديم دعم نقدي شـهري لنحـو 4 ملايين أسرة متضمنه 450 ألف أسرة جديدة للبرنامج، وكل هذه الإجراءات تتخذها الدولة حفاظا على توفي حياة كريمة للمواطن فى ظل الأزمة العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً