اعلان

11 جامعة أهلية جديدة ضمن تنسيق 2022.. تعرف عليها

تنسيق بالجامعات الأهلية 2022
تنسيق بالجامعات الأهلية 2022

ينطلق تنسيق الجامعات 2022 فور إعلان نتيجة الثانوية العامة، وهناك جامعات أهلية جديدة تدخل تنسيق العام الجاري لأول مرة، بعد إعلان المجلس الأعلى للجامعات الأهلية في اجتماعة الاخير عن ضم 11 جامعة جديدة.

المجلس الأعلى للجامعات الأهلية

عقد المجلس الأعلى للجامعات الأهلية برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أول مجلس للجامعات الأهلية بتشكيله الجديد بعد فصله عن مجلس الجامعات الخاصة.

عدد الجامعات الحكومية والخاصة

بلغ عدد الجامعات الحكومية 27 جامعة بكافة ربوع الوطن لتقديم دورها الفعال في منظومة التعليم العالي، بينما بلغ عدد الجامعات الخاصة حتى الآن 27 جامعة في مختلف المحافظات.

الجامعات الأجنبية في مصر

أتاحت الوزارة فرص التعليم الأجنبي من خلال استضافة 6 أفرع للجامعات الأجنبية في العاصمة الإدارية الجديدة، لإتاحة فرص التعليم بجامعات تحظى بتصنيف مُتميز على المستوى الدولي، كما أتاحت الوزارة مسار التعليم التكنولوجي والذي يضم 10 جامعات تكنولوجية لدعم مسار التعليم الفني والتقني؛ لتلبية احتياجات سوق العمل المستقبلي.

افتتاح 11 جامعة أهلية جديدة

تستهدف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وفقا لتصريحات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، افتتاح 11 جامعة أهلية جديدة مع بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023، وهي جامعات: (أسيوط الأهلية، المنصورة الأهلية، بني سويف الأهلية، الإسكندرية الأهلية، حلوان الأهلية، الزقازيق الأهلية، بنها الأهلية، الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جنوب الوادي الأهلية، المنوفية الأهلية، المنيا الأهلية).

يذكر أنه، أكد وزير التعليم العالي أن إنشاء جامعات أهلية جديدة، يأتي في إطار المشروع القومي للتوسع في إنشاء جامعات أهلية بمعايير عالمية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير منظومة التعليم العالي في مصر، موضحًا أن هذه الجامعات رُوعي في تنفيذها أن تكون من الجامعات الذكية، ومن الجيل الرابع (نموذج الجامعات المُنتجة) وتعمل وفقًا لأحدث النُظم العالمية، وبما يتماشي مع تخصصات الثورة الصناعية الرابعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة